النخالة - انتخاب زياد النخالة

النخالة: معاناة الأسير العواودة تستدعي وقفة جدية ولن نقبل الإذلال المستمر

غزة – مصدر الإخبارية

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، إن “ما يجري في القدس والمسجد الأقصى المبارك من انتهاكاتٍ يومية من قبل العدو، وعمليات القتل اليومية لأبناء الشعب الفلسطيني في مدن الضفة الغربية، وهدم البيوت وكذلك استهداف المعتقلين في السجون الصهيونية والاعتداء المستمر عليهم، وتجاهل إضراب الأسرى وعلى رأسهم الأسير خليل العواودة، كل ذلك يستدعي وقفة جدية من القوى الوطنية والإسلامية، ومن الشعب الفلسطيني بكافة مكوناته”.

وأضاف النخالة خلال بيانٍ صحفي مقتضب وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، “نحن في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، نقف بكل جدية عند هذه العناوين الكبيرة، ولن نقبل بهذا الإذلال المستمر”.

وكان الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، هاتف اليوم الأحد، الحاج محمد عواودة “أبو رياض”، والد الأسير خليل عواودة، الذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم الـ95 على التوالي ضد سياسة الاعتقال الإداري.

وأشاد النخالة خلال الاتصال بالصمود الأسطوري الذي يُمثّله خليل، قائلاً، إنه “مفخرة للشعب الفلسطيني وللحركة الوطنية الأسيرة معتبراً “خليل” يُمثّل الكل الفلسطيني في معركته العادلة ضد الاعتقال الإداري|.

وأضاف زياد النخالة، “نحن نفتخر بهم وبصمودهم، وهذا العطاء لعائلة خليل وكل الأسرى نموذج عظيم يحتذى به في مقاومة الاحتلال بكل الطرق والوسائل”.

وثمَّن القيادي النخالة، جهود جماهير شعبنا التي تقف خلف قضايا الأسرى بشكل عام وقضية الأسيرين خليل عواودة ورائد ريان بشكل خاص، مشيراً إلى أن دعم صمودهم واجب علينا وعلى كل فلسطيني وحر على هذه الأرض.

وشكر والد الأسير خليل دور حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وأمينها العام زياد النخالة في دعم وإسناد الأسرى وذويهم، ووقوف الحركة إلى جانبهم، بحسب بيان الحركة.

وقال إن “هذا الاتصال مقدر وله مكانة كبيرة في دعم صمودنا وصمود خليل في معركته ضد السجَّان”.

ويُسطر الأسرى في سجون الاحتلال أروع التضحيات والبطولات، رفضًا لاجراءات وممارسات إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحقهم، حيث يبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين 4500 أسير، يُعانون أوضاعًا صحية لا إنسانية، في تنكرٍ واضح للقانون الدولي الإنسان ومواثيق حقوق الإنسان.

أقرأ أيضًا: زياد النخالة يهاتف والد الأسير عواودة المضرب عن الطعام منذ 95 يوماً

Exit mobile version