التنمية الاجتماعية تعلن إطلاق حملة تحديث البيانات في قطاع غزة

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، عن إطلاق السجل الوطني الاجتماعي في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة)، المبني على معادلة الفقر المتعدد الأبعاد.

بدوره قال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، خلال مؤتمر صحفي في مقر الوزارة برام الله، إنه كمرحلة أولى سيتم تحديث بيانات 88 ألف مستفيد من مساعدات الوزارة في قطاع غزة، إلى جانب البيانات التي على قائمة الانتظار، استعداداً لتبني منهجية إدارة الحالة الشمولي ونظام التحويل الوطني الاجتماعي.

وأوضح أن هذه الحملة تأتي تجسيداً لسياسة الوزارة التي تم تبنيها بالتوجه من الإغاثة للتنمية تحت شعار “وطن واحد.. هدف واحد”، مشدداً على أهمية تحديث البيانات.

وتابع: “وزارة التنمية تقوم بالتزامن مع تبني السجل الاجتماعي الوطني بالعمل على الاستراتيجية الوطنية للحد من الفقر متعدد الأبعاد، واستراتيجية الحماية الاجتماعية والتي من المتوقع أن يتم إطلاقها في هذا العام”.

ولفت إلى أن الوزارة هدفت من خلال السجل الاجتماعي، إلى إنشاء قاعدة بيانات واسعة وشاملة، وربطها مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة في مجال الحماية والرعاية الاجتماعية، إلى جانب رفع الكفاءة لمديريات الوزارة في مختلف المحافظات لتبني منهج إدارة الحالة الشمولي بشقيه الاجتماعي والاقتصادي لكافة المستفيدين.

وأكد أن التنمية تدير ملف المساعدات بكل مهنية، وتهدف من خلال كافة تدخلاتها استهداف كافة محافظات الوطن الشمالية والجنوبية، وأولت الوزارة اهتماماً خاصا للمحافظات الجنوبية في عدة ملفات، كجائحة كورونا والحرب على غزة، إضافة إلى تدخلات أخرى حظيت المحافظات الجنوبية بالنسبة الأكبر لهذه التدخلات.

وبدأت التنمية الاجتماعية العمل بنظام السجل الوطني الاجتماعي في المحافظات الشمالية خلال كانون أول (ديسمبر) الماضي من العام 2022، وأنجزت على مدار الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري تحديث بيانات حوالي 48 ألف مستفيد في المحافظات الشمالية، ليكون إجمالي عدد الملفات المحدثة مع نهاية الحملة 136 ألف ملف في المحافظات الشمالية والجنوبية.

اقرأ أيضاً: التنمية الاجتماعية بغزة تعلن موعد بدء تحديث بيانات 88 ألف أسرة متعففة