التعليم تعلن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022.. هذا ما قالته حول الأسئلة

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلن مدير عام الامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد عواد، اليوم الأحد، تفاصيل الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة “توجيهي” للعام 2022.

وقال عواودة في تصريحات إذاعية له إن 87222 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات الثانوية العامة يوم الثلاثاء المقبل 14 حزيران (يونيو) للعام 2022.

وأوضح أن استعدادات الوزارة جارية حتى اللحظة، لبدء اختبارات الثانوية العامة والأمور تسير بجاهزية كاملة، مضيفاً أنه تم التحقق من مديريات التربية والتعليم في كل المحافظات الشمالية والجنوبية ولا توجد أي مشكلة أو عائق حتى اللحظة.

وفي حديثه عن أسئلة الاختبارات، قال عواد إنه “مع بدء الفصل الثاني أجرينا حواراً مفصلاً واستمعت الوزارة لآراء الطلاب وتم أخذ الملاحظات بعين الاعتبار”.

وأضاف: “هناك مادة غير مطلوبة في الامتحان وهي للاطلاع فقط، بينما في جميع المباحث ستكون هناك 4 أسئلة اختيارية يجيب الطالب على سؤالين فقط من أصل 4”.

في السياق أكد عواد أن تأجيل الاختبارات لمدة أسبوع لن يؤثر على موعد إعلان النتائج، متوقعًا إعلانها قبل نهاية شهر يوليو (تموز).

وكان نائب مدير عام الامتحانات بوزارة التربية والتعليم العالي بغزة جمال يوسف، أكد استعداد الوزارة بشكل كامل لامتحانات الثانوية العامة.

وقال يوسف، أمس السبت، إن ما يزيد عن 38 ألف طالب من الثانوية العامة هم من قطاع غزة.

وتابع: “الطلبة في قطاع غزة موزّعون على 252 قاعة في المدارس وتم توجيه كلّ التعليمات للمراقبين والمفتشين من أجل توفير كافة المستلزمات التي تُسهّل على الطلبة تقديم الامتحانات بكلّ أريحية ويسر”.