السنوار يهدد بقطع نفس 6 مليون إسرائيلي بسبب “كورونا”

غزةمصدر الإخبارية

أعلن رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيي السنوار ،شفاء أحد رجال الأمن الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد كوفيد19،مؤكدا أن النتائج لاثنين آخرين ستظهر الليلة.

وهدد السنوار ،بقطع النفس عن ستة ملايين اسرائيلي إذا منعت إسرائيل أجهزة التنفس عن غزة .

حيث صرح ردا على تهديدات وزير الحرب بينت بمنع علاج كورونا عن غزة قبل إطلاق سراح اثنين من جنوده: “أقول لنفتالي بينيت إذا وجدنا أنّ مصابي “كورونا” في قطاع غزة لا يقدرون على التنفس سنقطع النفس عن 6 مليون اسرائيلي”.

وقال إن مشاورات صفقة الأسرى توقفت منذ بداية الأزمة السياسية داخل اسرائيل مضيفا، “أقول لأسرانا إننا لن ننساهم، وإن شاء الله يكون لهم فرج قريب”.

وأكد  السنوار انه يبذل جهودا جبارة لتوفير أفضل ما يستطيع للناس في مراكز الحجر الإلزامي بقطاع غزة، مشيرا إلى أن الأمور بغزة لا تحتاج الى فرض منع التجوال أو تقسيم القطاع لان الحالات جميعا داخل الحجر ،محدرا في الوقت نفسه من خطورة تفشي المرض .

وأضاف: “في حال أُصيب أحد في المخيمات لا سمح الله، يلزمنا فحص حوالي أكثر من 600 شخص في ليلة واحدة”.

وتابع أن السلطة الفلسطينية أرسلت لقطاع غزة 1500 أنبوبة تستخدم لأخذ العينات من المشتبه في إصابتهم.

ولفت إلى أن الوضع المالي للحكومة وحركة حماس صعب جدا، وعلى الرغم من ذلك، تم تخصيص مليون دولار لتوزيعها على 10 آلاف عائلة تعمل بالمياومة.

وأعرب السنوار عن تضامنه مع عموم شعوب أمتنا العربية والإسلامية وعموم شعوب العالم الذين ضربتهم جائحة “كورونا”.

ووجه رئيس حركة حماس في قطاع غزة، التحية للأسرى الفلسطينيين الثلاثة الذي تحرروا من سجون الاحتلال ويتواجدون في الحجر الطبي .