لمناسبة شهر على استشهاد أبو عاقلة.. الديمقراطية تدين جرائم الاحتلال

غزة-مصدر الإخبارية

أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن قوات الاحتلال الإسرائيلي وبتعليمات من حكومتها ما زالت تمارس القتل بحق الصحفيين كقتلها الصحافية أبو عاقلة وهدم المنازل وسرقة الأرض لصالح المستوطنين وترتكب كل الجرائم بحق شعبنا.

وقالت الجبهة في بيان اليوم السبت لمناسبة مرور شهر على اغتيال الاحتلال للشهيدة شيرين أبو عاقلة: إنه” بالرغم من الإدانة الدولية الواسعة لجريمة اغتيال الشهيدة شيرين، واصل الاحتلال الاسرائيلي استهداف الصحفيين والصحفيات”.

وأضافت: “اغتال جنود الاحتلال الشهيدة الصحافية الاسيرة المحررة غفران وراسنة ، بعد أقل من شهر على استشهاد شيرين أبو عاقلة”.

وشددت على أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي، لم يكن لها أن تتمادى في ارتكاب جرائمها، لولا استمرار سياسة النفاق الدولي والكيل بمكيالين الذي يتبعه الغرب عموماً والولايات المتحدة الأميركية بشكل خاص.

وأشارت إلى أن الاحتلال فرض مئات العقوبات الاقتصادية والدبلوماسية على الاتحاد الروسي بذريعة الحرب وتدخله في أوكرانيا، والتملص ورفض الدعوات الى فرض عقوبات على الاحتلال وحكومته، الأمر الذي يمكّن حكومة الاحتلال من الاستمرار في الإفلات من العقاب رغم اعترافها باستهداف جنودها للشهيدة شيرين.

وأدان البيان الموقف الرسمي لبعض الدول الغربية وأميركا خاصة، وفي نفس الوقت ثمّن موقف الشعوب والمؤسسات الحقوقية الدولية التي تواصل الضغط من أجل متابعة محاكمة الاحتلال في محكمة الجنايات الدولية ومجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة، كما توجهت الجبهة بالتحية والتقدير للاتحاد الدولي للصحفيين الذي أدان جريمة الاغتيال وحّمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن اغتيال شيرين أبو عاقلة وأخذ على عاتقه في مؤتمره الأخير، استكمال الجهود والإجراءات الكفيلة بالبدء في محاكمة الاحتلال على جريمة استشهاد شيرين أبو عاقلة في الجنائية الدولية.

وثمنت الجبهة قرار جامعة الدول العربية الإعلان عن 11 أيار (مايو) من كل عام، يومًا للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين، داعيا كافة الشعوب العربية وأحرار العالم وحركة المقاطعة الدولية، إلى مزيد من التضامن ودعم نضال الشعب الفلسطيني وعزل الاحتلال وحكومته.

وفي قالت: “حتى لا يصبح الغرب شريكًا في جريمة اغتيال شيرين وغيرها من جرائم الاحتلال، يجب تشديد النضال وفضحه حتى يتوقف عن سياسة الكيل بمكيالين ويتوقف عن سياسة النفاق الدولي عندما يتعلق الأمر بدولة الاحتلال”.

اقرأ/ي أيضا: الخارجية الأمريكية تتعهد بالسعي للتحقيق في مقتل شيرين أبو عاقلة