لتعزيز السياحة.. مصر تضيف دولاً للتأشيرة الإلكترونية وتلغي شروط دول أخرى

وكالات – مصدر الإخبارية

أعلن الاتحاد المصري للغرف السياحية عن إجراءات جديدة لتعزيز السياحة في البلاد، منها إلغاء الشروط عن بعض الدول وإضافة أخرى للتأشيرة الإلكترونية.

وقالت لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية في المنشور الدوري رقم 97 لسنة 2022 الذي تم تعميمه على كافة المنشآت الفندقية، إنه “في إطار الجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لإقرار عدد من التيسيرات الخاصة بمنح التأشيرات السياحية لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، وفي ضوء التيسيرات المقررة مؤخرا في تأشيرات الدخول لبعض الجنسيات، فقد وردت للغرفة أنه جرى إضافة دولتي جنوب إفريقيا وكازاخستان على موقع التأشيرة الإلكترونية، وبذلك يصبح عدد الدول المدرجة على الموقع الإلكتروني 78 دولة”.

وتابعت أنه “تم تعديل وضع دول، أرمينيا وجورجيا وأذربيجان، من الدول التى تحتاج لوكيل سياحي كشرط لدخول مصر، إلى دول لا تحتاج لهذا الشرط”.

في السياق قال رامي فايز، عضو جمعية “مستثمرو السياحة” بمرسى علم، إن “مدينة مرسى علم استقبلت الأسبوع الماضي أول رحلة طيران من دولة سولوفاكيا منذ بداية العام الجاري، كما استقبلت أيضا نحو 17 رحلة من إيطاليا”.

وأشار إلى أن تلك الرحلات ساهمت في وصول نسب الإشغال بفنادق مرسى علم إلى نحو 60%”، موضحاً أنها استقبلت الأسبوع الماضي نحو 105 رحلات جوية من مختلف دول العالم، خاصة من ألمانيا وبولندا وبلجيكا والتشيك وهولندا وإيطاليا، وأنه من المتوقع أن تشهد الشهور المقبلة زيادة في الحركة السياحية الوافدة للمدينة.

وأوضح أن عودة الحركة السياحية الوافدة من إيطاليا إلى مصر لمعدلاتها شبه الطبيعية سيعجل من استعادة القطاع السياحي المصري لعافيته، والتي تأثرت بشدة جراء جائحة كورونا والأزمة الأوكرانية.

اقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تطلق خطة جديدة لإنعاش السياحة