الصحة بغزة: الحالة الصحية للمصابين بفيروس كورونا مستقرة

غزةمصدر الإخبارية

أفاد مركز الإعلام و المعلومات الحكومي لمواجهة فيروس كورونا مساء يوم الخميس،أن الحالة الصحية للحالات ال 12 المصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد19 ،في مستشفى العزل مطمئنة ومستقرة .

وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة د. أشرف القدرة : “كثفنا الترصد الوبائي وسحب العينات المخبرية المتواصلة للمستضافين في مراكز الحجر الصحي بلغت 845 عينة كانت في معظها سلبية وساهمت في اكتشاف الحالات المصابة دون ظهور الاعراض عليها مما يؤكد سلامة الاجراءات الاحترازية المتخذة في تحصين المجتمع”.

وقال القدرة ، إن وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية تشدد إجراءاتها الاحترازية اليومية لمواجهة فيروس كورونا المستجد على كافة المستويات في قطاع غزة.

كما تابع أن الطواقم الطبية تتابع صحياً 1864 مستضافاً داخل مراكز الحجر الصحي ,من بينهم 1108 حالة مرضية في الفنادق والمراكز الصحية والمستشفيات ضمن إجراءاتها الوقائية.

وأشار المتحدث باسم الصحة أن المتطلبات الصحية لمواجهة فيروس كورونا تتجاوز إمكانياتنا المحدودة مع استمرار الحصار الاسرائيلي مما يتطلب تحركاً دولياً فاعلاً لتوفير 23 مليون دولار لدعم احتياجاتنا الطارئة.

وطالبت وزارة الصحة الجهات المعنية بالوقوف عند مسؤولياتها في تعزيز الارصدة الدوائية والمستهلكات الطبية ومستلزمات الوقاية ولوزام المختبرات ومواد فحص فيروس كورونا وقطع غيار الاجهزة الطبية، لافتة إلى حاجة وزارة الصحة بشكل عاجل إلى توفير 100 جهاز تنفس صناعي و140 سرير عناية مركزة لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد القدرة على ضرورة التزام المواطينن التام بإجراءات الوقاية والسلامة واقتصار التحرك للضرورة القصوى وتجنب التجمعات والاماكن العامة وشاطئ البحر.

وكانت قد دعت وزارة الصحة المواطنين إلى الالتزام الكامل بإجراءات الوقاية بالبقاء لفترات أطول في المنازل وعدم التحرك إلا الضرورة القصوى خاصة كبار السن و مرضى الجهاز التنفسي وذوي المناعة الضعيفة والأمراض المزمنة إلى تجنب الأسواق و التجمعات والأماكن العامة .

 

في الضفة الغربية، أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم تسجيل 5 إصابات جديدة في قريتي سنجل، ودير جرير شمال شرق رام الله، وبلدة بدو شمال غرب مدينة القدس المحتلة.

وقال ملحم إن من بين المصابين أربعة من العاملين في مسلخ الدجاج الإسرائيلي الموبوء في “عطروت” بالقدس المحتلة، تتراوح أعمارهم بين “30” و”45″ عاما، بينما تعود الإصابة الخامسة لسيدة ثلاثينية من بلدة بدو شمال غرب القدس المحتلة، والتي نقلت إليها العدوى من زوجها العامل في ذلك المسلخ الموبوء.

و قد جرى نقل المصابين إلى مراكز الحجر الصحي في بعض فنادق رام الله، ومستشفى هوغو تشافيز في ترمسعيا.

وكان قد أعلن مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة كمال الشخرة، عن تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، غالبيتها لعمال داخل أراضي الـ1948 والمستوطنات، ومخالطين لهم .

و يرتفع بذلك إجمالي الإصابات في فلسطين إلى”160″ إصابة.