دوري الأمم الأوروبية: البرتغال تحقق فوز ثان وإسبانيا تحصد أول ثلاث نقاط

وكالات – مصدر الإخبارية 

تمكّن المنتخب البرتغالي من تحقيق فوزه الثاني في دور المجموعات من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، بفوزه على ضيفه التشيك بهدفين نظيفين، فيما حققت إسبانيا فوزها الأول على حساب سويسرا بهدف نظيف، ضمن منافسات المجموعة الثانية من المستوى الأول.

وتصدرت البرتغال المجموعة برصيد سبع نقاط أمام إسبانيا الثانية برصيد خمس نقاط، وتشيكيا الثالثة برصيد أربع نقاط، فيما بقيت سويسرا دون رصيد.

واستهلت البرتغال مشوارها بالتعادل مع إسبانيا الخميس الماضي بهدف لكل منهما، قبل أن تفوز برباعية نظيفة منها هدفان للنجم كريستيانو رونالدو، على سويسرا في لشبونة الأحد الماضي.

وعلى ملعب “جوزيه ألفالادي” في لشبونة، سجل جواو كانسيلو في الدقيقة 33 وغونسالو غيديش في الدقيقة 38 هدفي المباراة في الشوط الأول لصالح بطلة النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية عام 2019.

وفي جنيف، حقق المنتخب الإسباني فوزه الأول بهدف بابلو سارابيا في الدقيقة 13.

وكانت أسبانيا، وصيفة النسخة الأخيرة العام الماضي، تعادل في تشيكيا بهدفين لهدفين، في مباراته الثانية قبل أن يخرج بالنقاط الثلاث للمرة الأولى.

وسجل سارابيا الهدف الوحيد عندما افتك الإسبان الكرة من مكان قريب من منطقة سويسرا ووصلت إلى ماركوس يورنتي الذي توغل إلى الجهة اليمنى ومررها عرضية إلى مهاجم سبورتيغ البرتغالي تابعها في الشباك.

وتختتم منتخبات هذه المجموعة النافذة الحالية بلقاءي إسبانيا مع ضيفتها تشيكيا في ملقة، الأحد، والبرتغال مع سويسرا في جنيف في اليوم ذاته.

اقرأ/ي أيضاً: البرتغال تهزم سويسرا برباعية في دوري الأمم الأوروبية