الدعاليس: لا نقبل التعديات على الأراضي الحكومية وسيتم محاسبة كل مخطئ

غزة-مصدر الإخبارية

أكد رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة عصام الدعاليس على عدم قبولهم أي تعديات على الأراضي الحكومية، مشددا على أن الأراضي الحكومية ملك للأجيال وحق عام.

وشدد الدعاليس في أعقاب الاجتماع التقييمي لأحداث قرية “أم النصر” القرية البدوية شمال قطاع غزة، على مراجعة الإجراءات الميدانية ومحاسبة كل مخطئ بغض النظر عن موقعه، وصفته، مؤكدا لا حصانة لأي فرد.

وأشار إلى حصرهم على معالجة أوضاع أي أسرة فقيرة من الأسر المتعدية على الأرض الحكومية في قرية “أم النصر”، وسيعهم لتوفير المسكن الملائم لها عبر الاستفادة من مشاريع الإعمار القائمة، وفق الإجراءات التي تضمن العدالة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة.

اقرأ/أيضا: مواطنون لمصدر.. دافعنا عن منازلنا بالقرية بالحجارة والشرطة ردت بالرصاص

كما أكد على عدم وجود أية إجراءات جديدة بخصوص الدراجات النارية، مشيرا إلى أن ما صدر عن مدير شرطة المرور اجتهاد شخصي منه قائلاك “فظروف شعبنا في قطاع غزة لا تسمح بمثل هذه الإجراءات، مع التأكيد على ضبط الحالة المرورية وعدم التهاون مطلقا في أية مخالفات تعرض أبناء شعبنا للخطر “.

ونفى الدعاليس القيام بأية إجراءات جديدة ضد السيارات التي تعمل على الغاز وكل ما يشاع في هذا الإطار غير صحيح ونعلم ظروف شعبنا التي دفعت إلى تشغيل بعض السيارات على الغاز.

ولفت إلى إصدارهم توجيهات لكل من وزارة التنمية الاجتماعية وسلطة الأراضي ؛لتفعيل رابط البيانات الإلكتروني الخاص بمستفيدي الشؤون الاجتماعية، بينهما بحيث لا يحتاجوا إلى استصدار مستخرج القيد ورقياً أو دفع رسوم المعاملة.