تعرف على زراعة آمنة ومبتكرة من خلال حاويات الشحن

وكالات – مصدر الإخبارية

استخدمت شركة FarmBox Foods حاويات الشحن من أجل إتمام عمليات الزراعة الآمنة، للتغلب على أنماط الطقس المختلفة، وتفادياً لأزمات التوريد العالمية المؤثرة في الملايين.

واستغرقت الشركة 4 سنوات ماضية في تطوير مزارع تعتمد على حاويات الشحن لزراعة عيش الغراب، والخضراوات الورقية، وأعشاب الطهي والفلفل والطماطم وعلف للماشية.

وتعمل هذه الحاويات على زيادة النمو إلى أقصى حد، وتقليل استخدام الطاقة والمياه، وبالإمكان نقل المزارع بسهولة من خلال الجمع بين أنابيب الزراعة العمودية وتكنولوجيا الاستشعار والأتمتة، مما يتيح استخدام مياهًا أقل بنسبة 99% من المزارع التقليدية.

وتتميز في أن بيئة النمو مغلقة وخاضعة للسيطرة الكاملة وبالتالي فهي محمية من الآفات ومسببات الأمراض.

ويقلل هذا الحل أو يلغي تماماً الحاجة إلى مبيدات الآفات وبالتالي تناول المنتجات الطازجة غير الملوثة من المزرعة، ويقلل من هدر الطعام حيث يصل بسرعة إلى المائدة ومن الممكن الاحتفاظ بقيمته الغذائية.

وتهدف FarmBox Foods من خلال مشروعها إلى إطعام الأشخاص الذين يعيشون في الصحاري، وتمكين المجتمعات المحلية وتوفير الوظائف والفرص التعليمية، إضافة إلى توفير توفير أكبر تأثير ممكن لبنوك الطعام والمدارس ومجموعات المستشفيات والسجون.

وتسعى الشركة إلى تغيير طريقة المزارع العالمية من خلال ربط المجتمعات بالأغذية ذات المصادر المستدامة والمزروعة محلياً على مدار العام، وتوفير الأمن الغذائي والسلامة والاستدامة لها.

اقرأ أيضاً: وزارة الاقتصاد تعلن استيراد أول شحنة سلع بالحاويات