بلدية الاحتلال ترصد مئات ملايين الشواكل لتعزيز السيطرة على القدس

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

رصدت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، اليوم الخميس، ميزانية تقدر بمئات ملايين الشواكل لتعزيز السيطرة الإسرائيلية على المدينة المقدسة.

وقالت اللجنة المالية التابعة للبلدية إنها رصدت ميزانية تقدر بـ 514 مليون شيكل، “لتعزيز قبضتها على التعليم بالقدس، وتشمل 18 مشروعاً لبناء فصول دراسية، ورياض أطفال بقرى وأحياء المدينة، ومباني عامة، وتعزيز البنية التحتية”.

وتشمل الخطة المصادقة على ميزانيات إجمالية بقيمة 310 ملايين شيكل، لبناء غرف صيفية، منها 4 رياض أطفال بأحياء الشيخ جراح، و6 رياض أطفال في قرية أم طوبا، وجناح في مدرسة القرية، و18 فصلاً ابتدائياً.

وأضافت بلدية الاحتلال أنها ستعمل في مناطق (ج) في الضفة المحتلة لتوسيع شارع شمال شرق القدس حزما، والعبور العسكري، وتوسيع كل القطع من قرية حزما حتى حدود قرية جبع.

وتابعت أنها ستقيم نوادي في جميع المستوطنات بالقدس، مشيرة لرصد 4.2 مليون شيكل للمباني العامة، منها ناديين في مستوطنة “بسغات زئيف” على أراضي بيت حنينا، و3صالات رياضية، ومكتب للرعاية الصحية.

وأشارت إلى أنه وبالتعاون مع وزارة المواصلات، تمت المصادقة على ميزانية تقدر بـ 2 مليون شيكل، لتنظيم وتركيب إشارة مرور في الطور، والصوانة، ووادي الجوز، والشيخ جراح، وتوسيع الشوارع فيها بشكل كبير.

اقرأ/ي أيضاً: بلدية الاحتلال تزيل مكتب الناشط محمد أبو الحمص من الشيخ جراح