مصابين عراقيين أربيل

ثلاثة مصابين عراقيين بسقوط طائرة مسيّرة مفخخة في أربيل

وكالات- مصدر الإخبارية

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان شمال العراق، اليوم الخميس، عن إصابة ثلاثة عراقيين جراء سقوط طائرة مسيّرة مفخخة في أربيل عاصمة الإقليم.

وقال الجهاز في بيان صحافي إنّ “طائرة مسيّرة سقطت على الطريق الرابط بين أربيل و بيرمام (صلاح الدين)، ما أسفر عن إصابة ثلاثة عراقيين بجروح بسيطة وتضرر عدة سيارات”.

وأفاد وزير الصحة في إقليم كردستان سامان برزنجي بأنّه “مع أول لحظات صوت الانفجار اتجهت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، و أخذت جميع الاستعدادات”، لافتًا إلى أنه تم اتخاذ الإجراء اللازم بالنسبة للمصابين”.

من ناحيته، ذكر موقع “كردستان 24” أن “الانفجار لم تعرف طبيعته، ووقع بالقرب من القنصلية الإماراتية وخلف أضرارًا بعدد من السيارات المدنية”.

ويضم الطريق عددا من السفارات والقنصليات العربية والأجنبية، من بينها الروسية والأميركية.

وحتى الساعة 20:30 (ت.غ) من ليل الأربعاء الخميس لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق الطائرة المسيرة، وما اذا كانت إحدى السافات مستهدفة أم لا، ولم تتهم السلطات جهة بعينها بالوقوف وراء اطلاق المسيّرة المفخخة.

وكان الحرس الثوري أصدر بيانًا صحافيًا على موقعه “سباه نيوز” في 15 أذار (مارس) الماضي، أوضح فيه أنه استهدف بهجمات صاروخية مركزا استراتيجيا إسرائيليا في أربيل، يستخدم للإضرار بإيران والتآمر عليها.

ونفت حكومة أربيل وجود أي مؤسسات أو قواعد سرية تابعة لأي دولة على أراضي الإقليم.

Exit mobile version