الأمم المتحدة تُطالب بضرورة إرساء الهدوء والاستقرار في ليبيا

وكالات- مصدر الإخبارية

طالبت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، بضرورة إرساء الهدوء والاستقرار في ليبيا، والتوصل إلى دستور توافقي للذهاب نحو الانتخابات بما يضمن نجاحها.

وذكرت وليامز في تغريدة على ”توتير“ أنّها ترأست الجلسة العامة لمجموعة العمل الأمنية من أجل ليبيا في تونس، بالتعاون مع فرنسا، وبحضور جميع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة ”5+5“ ورؤساء المجموعة المشاركين عن المملكة المتحدة وتركيا وإيطاليا والاتحاد الأفريقي.

وتابعت ”أهمية ضمان الحفاظ على الاستقرار والهدوء على الأرض في ليبيا“، مضيفًة: ”أجرينا نقاشات قيمة بشأن مراقبة وقف إطلاق النار، ونزع السلاح، والتسريح، وسبل المضي قدما بالنسبة لعمل لجنة 5+5“.

وأردفت: “سعدت بالانضمام لاجتماع فريق المراقبين الليبيين والدوليين لوقف إطلاق النار في اجتماعهم الأول في شكل مباشر، وأبدوا حماسة والتزامًا نحو تفعيل الخطوات المقبلة لاتفاق وقف إطلاق النار”.

وعبرت عن “امتنانها لهم على الدعم الذي يقدمونه للدفع بتنظيم الانتخابات في أقرب فرصة ممكنة على أساس متين، وإطار دستوري توافقي في سبيل تحقيق تطلعات الشعب الليبي في انتخاب من يمثلهم”.

وأشارت المصادر، إلى أن النقاط التي ستطرح خلال الاجتماع تشمل بحث توحيد المؤسسة العسكرية، وإخراج المرتزقة، وهي نقاط عالقة منذ التوقيع على اتفاق جنيف الذي قاد إلى وقف إطلاق النار والاستقرار في ليبيا.

اقرأ/ي أيضًا: أعضاء المجلس الأعلى للدولة في ليبيا يقررون الاستمرار بمقاطعة الجلسات