الخارجية تدعو الطلبة الفلسطينيين في الخارج إلى البقاء في أماكنهم

رام اللهمصدر الإخبارية

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين، جميع الطلبة الفلسطينيين الذين يدرسون في الخارج، بالبقاء في أماكنهم والاهتمام بأوضاعهم الصحية والمعيشية، مؤكدة أن سفاراتنا على أهبة الاستعداد لمتابعة أوضاعهم، والوقوف على احتياجاتهم وحل مشاكلهم، ريثما تتغير الظروف.

وذكرت الوزارة في بيان لها صدر يوم الأربعاء، إن سفاراتنا تتابع أوضاع الطلبة الفلسطينيين في جميع دول العالم، خاصة الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن، وتتعامل بإيجابية مع طلباتهم، وتبادر لإحصاء وجمع المعلومات اللازمة حول ذلك.

وأشارت الوزارة إلى أن السفارة على التواصل مع أبناء جاليتنا وطلبتنا ،وتتواصل بشكل مستمر معهم، وتقوم بنشر الوعي بينهم حول الفيروس، والتدابير الصحية، وتحثهم على الالتزام بتعليمات الدولة المضيفة.

في جانب آخر ،ناشدت وزارة الخارجية والمغتربين،بتوفير الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني، والانتباه إلى استغلال الاحتلال الإسرائيلي لأزمة وباء “كورونا” العالمية لتنفيذ سياساته الاستيطانية.

وقالت الوزارة: “ندين بأشد العبارات اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي ومنظماته المسلحة وعصاباته وميليشيات المستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وأشجارهم وممتلكاتهم ومقدساتهم”، مشيرة إلى أن تلك الاعتداءات تصاعدت بشكل ملحوظ منذ بداية شهر آذار الجاري، وما زالت متواصلة وتسببت بأضرار جسدية وخسائر في ممتلكات المواطنين.

وأضافت الوزارة أن هذه الاعتداءات تترافق أيضا مع تصاعد للحملات الاحتلالية الرامية إلى محاربة الوجود الفلسطيني في منطقة الآغوار المحتلة، التي كان آخرها تدمير عيادة ميدانية تخدم المواطنين الفلسطينيين في خربة “إبزيق” شرق طوباس رغم الإجراءات المفروضة والحاجة الملحة للعيادات الطبية وما تقدمه من خدمات طبية، في ظل استمرار تفشي وباء “كورونا”، بالإضافة لحملة الاعتقالات المتواصلة ضد أبناء شعبنا في القدس.