الاحتلال يعلن نتائج فحص نتنياهو الخاص بكورونا

خروج نتنياهو من الحجر الصحي الخاص بكورونا الليلة

الداخل المحتلمصدر الإخبارية – فيروس كورونا

 

من المقرر أن يخرج رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، هذه الليلة من الحجر الصحي، بعد أن أمضى أياما في الحجر بناء على نصيحة أطبائه، وفقا لما أورده موقع “روسيا اليوم”.

و أعلن المكتب الإعلامي لنتنياهو مطلع الأسبوع، أن نتائج فحص كورونا لديه جاءت سلبية، مما يشير إلى عدم إصابته بالمرض.

وخضع نتنياهو، لفحص فيروس كورونا المستجد، بعدم أن تم تشخيص إصابة مستشارته لشؤون الكنيست والحريديين، ريفكا بالوخ، بالفيروس.

وقد ذكرت مصادر في مكتب نتنياهو، في وقت سابق إنه ستتخذ هذه الإجراءات وفقا لتعليمات وزارة الصحة، خاصة وأن بالوخ كانت على مقربة من نتنياهو ووزراء ومستشارين لنتنياهو في الأيام الأخيرة.

وخضعت بالوخ لفحص كورونا بعد تشخيص إصابة زوجها بالفيروس، وأدخِل المستشفى وهو في حالة طفيفة، في نهاية الأسبوع الماضي.

وأفادت وسائل إعلام “إسرائيلية” أن توترا ساد مكتب رئيس الحكومة خلال انتظار نتائج فحص بالوخ، على خلفية تواجدها بالقرب من نتنياهو وعدد من الوزراء مؤخرا.

وقال مكتب نتنياهو في بيان، وقبل معرفة إصابة بالوخ بالعدوى، إن نتنياهو والمحيطين به يحافظون على المسافة بين شخص وآخر بموجب تعليمات وزارة الصحة.

يذكر أن نتنياهو وزوجته ونجله، يائير، قد خضعوا قبل أسبوعين، لفحوص كورونا، تبينت جميعها أنها سليمة وعدم تشخيص إصابة بالفيروس. وأجريت فحوصات كهذه لفريق العمل المقرب من نتنياهو أيضا.

 

وزارة صحة الاحتلال ، أعلنت مساء اليوم الأربعاء، عن تسجيل أربع وفيات جديدة من جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال ساعات، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 25 حالة، علما بأن العدد الكلي للإصابات بلغ 5591 حالة بينها 97 حرجة.

وذكرت الوزارة أن حالة الوفاة الجديدة لمسنّة في الـ69 من عمرها فارقت الحياة مستشفى “شعاري تسيدك” في القدس. وأوضح المستشفى في بيان صدر أن المسنة كانت تعاني من أمراض مزمنة “خطيرة ومعقدة”.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية “كان”، بوفاة شخص يبلغ من العمر 74 عاما، كان يعاني من العديد من الأمراض المزمنة، في مستشفى فولفسون، لإصابته بالفيروس.

وأوضحت أن الحالة الثالثة هي لامرأة تبلغ من العمر 66 عاما كانت تعاني من العديد من الأمراض المزمنة، وفارقت الحياة في مستشفى “شيبا” في رمات غان، وفق ما جاء في بيان صدر عن المستشفى.

كما نقلت هيئة البث، أن مصابا يبلغ من العمر 66 عاما، كان يعاني من العديد من الأمراض المزمنة، فارق الحياة في مستشفى فولفسون، لإصابته بفيروس كوفيد 19.

Exit mobile version