أول بطلة مسلمة في دور رئيس في مسلسل أجنبي

وكالات – مصدر الإخبارية

أعلنت شركة “مارفل ستوديوز” عن مسلسل جديد تؤدي دور البطلة فيه ممثلة مسلمة شابة كندية من أصول باكستانية وهي إيمان فيلاني، ويحمل الفيلم اسم الآنسة مارفل “Ms. Marvel”.

وتجسد فيه الممثلة المسلمة دور شخصية رئيسة فيه هي “كامالا خان”، البطلة الخارقة في مسلسل من إنتاج شركة مارفل التابعة لمجموعة “والت ديزني ستوديوز”.

وعقبت فيلاني قائلة: “أتوقع لشخصية الآنسة مارفل تأثيراً كبيراً على كثير من الناس، خاصة الصغار والمراهقين المسلمين الذين لم يروا أنفسهم في صورة إيجابية من قبل سواء في الواقع أو على الشاشات”.

وتمنت أن يقدم لهم العمل ما قدمته القصص المصورة لها في طفولتها.

ويسرد المسلسل وقائع قصة بطلته الخارقة خان المراهقة الأمريكية المسلمة التي تعيش مع أسرتها في ولاية نيوجيرزي، والتي تتغير حياتها جذرياً عندما تكتسب قدرات خارقة للطبيعة.

وتتخذ خان لنفسها هوية “Ms. Marvel” متأثرة بالكابتن مارفل، وعلى غرار الأبطال الخارقين في القصص والأفلام.

وتبدأ الأحداث مشوقة حيث تعاني كامالا الطالبة في المدرسة الثانوية من التنمر بسبب لون بشرتها ودينها وكونها مسلمة تذهب إلى المسجد مع أسرتها للصلاة.

وفي خضم هذا الصراع، تكتشف كامالا أن لديها قوى كونية خارقة تجعلها قادرة على إطلاق موجات طاقة عجيبة من أساورها، كما تجعلها غير مرئية.

وسرعان ما تدرك المراهقة المسلمة أنها تمتلك قوى خارقة مثل الأبطال الخارقين الذين طالما تطلعت إليهم، ومن هنا تبدأ رحلة المغامرات حيث يتعين عليها تحقيق التوازن بين دراستها وحياتها الأسرية من جهة وبين أعمالها الخارقة من جهة ثانية.

ومن المقرر أن يبدأ عرض مسلسل “مِس مارفل” على شاشة قناة “+Disney” اعتبارا من يوم الأربعاء 8 يونيو.

يشار إلى أن شركة “مارفل ستوديوز” كانت قد استحدثت شخصية كامالا خان كشخصية ثانوية للمرة الأولى في العام 2013، واليوم وبعد 9 سنوات أصبح لدى الشخصية مسلسلها الخاص الذي تلعب دور البطولة الرئيسي فيه.

اقرأ أيضاً:
القضية 404 أول مسلسل عربي أبطاله من متلازمة داون