نادي الأسير: المعتقل خليل عواودة يُعاني وضعًا صحيًا حرجًا

أسرى – مصدر الإخبارية

أكد نادي الأسير الفلسطيني، على أن المعتقل خليل عواودة، المضرب عن الطعام منذ 96 يومًا، يُعاني وضعًا صحيًا حرجًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال محامي الهيئة المستشار جواد بولس، إن “الوضع الصحيّ للأسير عواودة خطير جدًا ويحتاج تحركًا جادًا لإنهاء معاناته.

وأشار بولس، إلى أنه بعد تمكنه من زيارة الأسير “عواودة” فيما تُسمى عيادة سجن “الرملة”، لاحظ أنه يتقيأ طوال الزيارة، ويُواجه صعوبة في الرؤية، كما أنه يشتكي من أوجاعٍ حادة في أنحاء جسده كافة وتحديدًا في الأطراف والعضلات، نظرًا لطول مدة الإضراب عن الطعام.

وأكد محامي “نادي الأسير”، أن المعتقل عواودة شدد على أنه سيواصل معركته حتى تحقيق حريته، لافتًا إلى أنّه وحتّى اللحظة لا توجد أية حلول أو اقتراحات عينية واضحة لقضيته، أو توجه للإفراج عنه نظرًا لوضعه الصحي الاستثنائي.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأسير عواودة بتاريخ 27 كانون الأول/ ديسمبر 2021، وصدر بحقه أمر اعتقال إداري مدته ستة أشهر، ينتهي في 26 حزيران الجاري، وسبق أن تعرض للاعتقال عِدة مرات منذ عام 2002، ويُعد الاعتقال الحالي هو الخامس، حيث كان بينهم ثلاثة اعتقالات إدارية.

جدير بالذكر أن الأسير العواودة، يبلغ من العمر (40 عاما) وهو متزوج وأب لأربعة بنات، ويسكن قرية إذنا في محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

أقرأ أيضًا: المعتقلان عواودة وريان يُواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام