كوريا الجنوبية وأمريكا تطلقان صواريخ رداً على تجارب بيونغيانغ

وكالات – مصدر الإخبارية 

قال مسؤول في وزارة دفاع كوريا الجنوبية إن سول وواشنطن أطلقتا ثمانية صواريخ أرض أرض صوب البحر قبالة ساحل كوريا الجنوبية الشرقي، فجر اليوم الإثنين، رداً على إطلاق كوريا الشمالية وابلاً من الصواريخ الباليستية القصيرة المدى.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن الجيش الكوري الجنوبي قوله إن “هذا الإجراء دليل على القدرة والاستعداد لتوجيه ضربة دقيقة” لمصدر إطلاق الصواريخ في كوريا الشمالية أو مراكز القيادة والدعم.

وتعهد رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، باتخاذ موقف أكثر صرامة تجاه كوريا الشمالية، وعقد اتفاقاً مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في قمة مايو في سول على تحديث التدريبات العسكرية المشتركة ووضع الردع المشترك بينهما.

وقالت يونهاب إن جيشي كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أطلقا ثمانية صواريخ خلال نحو عشر دقائق صباح الإثنني، رداً على إطلاق كوريا الشمالية عدداً مماثلاً من الصواريخ يوم الأحد.

ويوم الأحد الماضي، أعلن الجيش الكوري الجنوبي، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً بالستياً واحداً على الأقل في المياه قبالة ساحلها الشرقي.

وقالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية إن “كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً بالستياً غير محدد أو أكثر في البحر الشرقي”، مشيرة إلى بحر اليابان.

وجاء إطلاق الصاروخ البالستي غداة مغادرة مبعوث أمريكي كبير كوريا الجنوبية.

وأظهرت صور جديدة التقطتها الأقمار الاصطناعية أن بيونغيانغ استأنفت بناء مفاعل نووي كان خامداً منذ فترة طويلة، رغم أنها تواجه موجة شديدة من كوفيد 19.

يذكر أن كوريا الشمالية أجرت في الأسابيع القليلة الماضية تجارب صاروخية عدة، شملت إطلاق صواريخها البالستية العابرة للقارات.

وحذرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية من أن نظام كيم جونغ- أون قد يجري تجربة نووية سابعة.

اقرأ/ي أيضاً: مجلس الأمن يصوت اليوم على تشديد العقوبات ضد كوريا الشمالية

Exit mobile version