كورونا .. “إسرائيل” لاتزال في دائرة الخطر ورئيس أركان الجيش في الحجر

الأراضي المحتلةمصدر الإخبارية  – كورونا “إسرائيل”

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، إبقاء أفيف كوخافي رئيس أركان الجيش، واثنين من كبار الضباط، في الحجر الصحي احرازاً من كورونا المستجد، رغم أن نتائج الفحوصات المخبرية أظهرت أنهم غير مصابين.

وبحسب أفيخاي درعي الناطق باسم الجيش الإسرائيلي للغة العربية، فإنه تقرر إبقاء كوخافي، وتامير يديعي قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية، وأهارون هاليفا رئيس العمليات العسكرية، في العزل الاحترازي حتى نهاية الأسبوع الجاري.

كما قال مئير بن شبات رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، إن “إسرائيل” لا تزال في دائرة الخطر فيما يخص سبل مكافحة فيروس كورونا، وإمكانية توسعه وانتشاره في حال لم يتم الالتزام بالتعليمات.

وقال بن شبات في تصريحات – نقلتها قناة مكان الإسرائيلية الناطقة بالعربية – إنه يكفي يوم واحد مثل الاحتفال بعيد “البوريم” أو تجمع عدد كبير من الإسرائيليين في منطقة واحدة، أن يحبط كافة الجهود الوقائية المبذولة.

وأكد على وجوب الاستمرار في تطبيق القيود الحالية والامتثال للتعليمات.

وأضاف: “بعد عيد الفصح، واستكمال كافة الاستعدادات يمكن العودة إلى الأوضاع الطبيعية بشكل بطيء وتدريجي نهاية الشهر الجديد”، مشيرًا إلى أن هذه الأوضاع ستكون مغايرة عما عرف عنها سابقًا.

كما أعلن جيش الاحتلال، في وقت سابق، تشخيص إصابات جديدة لجنود بفيروس كورونا، خلال اليومين الماضيين، ما يرفع عدد المصابين في صفوف الجيش الإسرائيلي إلى 25 إصابة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في تصريح مكتوب ونشر عبر وسائل إعلامية محلية وعالمية، إن الجنود المصابين في حالة صحية جيدة.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية، قد أشارت قبل أيام إلى وجود أكثر من 6 آلاف جندي في الحجر الصحي.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية قد أعلنت، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد مصابي كورونا في “إسرائيل” إلى 5591 إصابات.