كورونا .. قطاع غزة يسجل إصابتين جديدتين لسيدتين مسنتين

قطاع غزة مصدر الإخبارية – كورونا فلسطين

أعلنت وزارة الصحة في غزة مساء الثلاثاء، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وقالت الصحة في بيان مقتضب إن الإصابتين من بين المحجورين العائدين إلى القطاع عبر معبر رفح، مشيرة إلى أن حالتهما مستقرة ومطمئنة.

وبذلك يرتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في غزة إلى 12.

من جانبه أكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، أن الإصابتين الجديدتين بفيروس (كورونا) في قطاع غزة هي لسيدتين ستينيتين من مدينة رفح، كانتا في الحجر الصحي.

 

وأشار المتحدث باسم الحكومة، إلى أن نتائج فحوصات 110 عينات، أخذت من عائدين عبر (معبر الكرامة) صباح أمس الثلاثاء، أظهرت بأنها غير مصابة بالمرض، حيث تم نقل العائدين إلى منازلهم في المحافظات.

وقال: “بذلك تكون جميع العينات، التي أخذت من العائدين، وعددها (200) عينة غير مصابة “، مشيراً إلى أنهم وقعوا على تعهد بالالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يوماً، حفاظاً على سلامتهم، وسلامة شعبهم.

وأظهرت نتائج جميع العينات، التي أخضعت للفحص اليوم من جميع المحافظات، وعددها 250 عينة، بأنها غير مصابة.

وفُتح أمس (معبر الكرامة) استثناءً؛ لعودة المواطنين العالقين في الأردن، على أن يتم إدخال دفعات أخرى لاحقاً.

كما صرح وكيل وزارة الصحة بقطاع غزة، د يوسف ابو الريش، إن الوزارة تواكب الميدان وتدير الواقع الصحي بحذر ومواجهة الفايرس هو تجربة فريدة ومطلوب منا جميعاً أن نتقبل تغيير أية قرارات طالما أنها في مصلحة وسلامة شعبنا الفلسطيني.

 

وقال :” إن هناك تضارب في المعلومات حول العالم بخصوص حضانة فايروس كورونا لأن سلوكه غير ثابت ويتغير من يوم إلى يوم بحسب الدراسات والبحوث العالمية، ونحن في قطاع غزة نحاول إدارة الواقع الصحي بما يحقق ضمان سلامة مجتمعنا”.

وأكد أبو الريش، إننا نعمل على قاعدة درهم وقاية خير من قنطار علاج، وهذا هو الأسلم والأحوط، حتى لا ننتقل من هذه المرحلة إلى مرحلة أكثر صعوبة.

وقال رئيس لجنة المتابعة الحكومية بقطاع غزة محمد عوض خلال الإيجاز الصحفي المسائي حول تطورات كورونا يوم الثلاثاء:” قدمنا أكثر من 5 مليون دولار لدعم المحجورين والمستضافين لدينا في أكثر من 35 مركز حجر صحي “.

وأضاف : “اتخذنا الكثير من الإجراءات لحماية المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية بغزة وتوفيرها بسعر مناسب” ،مضيفا أن كافة الوزارات والأجهزة الحكومية تواصل القيام بكل الجهود الممكنة من إجراءات وقرارات من أجل خدمة أبناء شعبنا في كل القطاعات، وتحصين مجتمعنا من الفيروس، والتخفيف من آثاره، رغم قلة الإمكانات والحصار المفروض على قطاع غزة منذ 14 عاماً .

وجدد عوض الدعوة للمواطنين بالتعامل مع هذه المرحلة بكل جدية، والالتزام بتعليمات وإجراءات الوقاية والسلامة التي تُصدرها الجهات المختصة، والتخفيف من تحركاتهم قدر الإمكان وفي إطار الضرورة .