فوائد الحبار

فوائد الحبّار للنساء والرجال لا تعوض.. إليك أبرزها

صحة _ مصدر الإخبارية

يُطلق عليه الكاليماري، ويعد الحبّار من أفضل أنواع المأكولات البحرية، بالإضافة إلى طعمه المتميز, وله فوائد  كثيرة للنساء والرجال، بخاصة المتزوجين.

والحبّار غني بمضادات الأكسدة، التي تمنع تحول الخلايا السليمة إلى خلايا سرطانية مدمرة، كما أنه يحمي الجسم من أي تلوث نتعرض إليه باستمرار من الهواء أو المواد الكيماوية أو الصناعية.

وفيما يتعلق بفوائده للمتزوجين، فإنه يحتوي على كمية كبيرة من الفسفور، ودهون أوميجا 3، وهي عناصر تساعد في زيادة الخصوبة عند الرجال، وتساعد على تنشيط  الحيوانات المنوية، وزيادة عددها، وزيادة فرص حدوث الحمل والإنجاب.

فوائد الحبّار الرائعة للنساء:

1_ صحة القلب

يحتوي الحبّار على نسبة عالية من الحمض الدهني أوميغا 3، ونسبة أعلى من باقي أنواع المأكولات البحرية، وثبت أنه يُحسّن معدل ضربات القلب أثناء الراحة.

وتساعد الزيوت الغنية بـ (DHA)، مثل زيت الكاليماري أيضاً (نوع من أنواع الحبّار) في تقليل تراكم الصفائح الدموية لدى النساء.

2_ الحمل الصحي

غني بمحتوى البروتين والحديد المهمان في شكل خاص للنساء الحوامل، فينصح الأطباء بأن يكون الحبار ضمن النظام الغذائي الصحي للحوامل والمُرضعات، نظراً لارتفاع قيمته الغذائية، التي تعود على بالفائدة على صحة الحامل وجنينها.

3_ التهاب المفاصل الروماتويدي

ومن فوائد الحبّار، أشارت بحوث ودراسات أجريت على حمض أوميغا 3 الدهني الموجود في المأكولات البحرية، إلى أنه يساعد في تهدئة أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي (مرض يُصيب المفاصل والعظام أشد من الروماتيزم).

وأفاد مشاركون في دراسة بأن تناول الحبّار ساهم في تقليص فترات تصلب المفاصل في الصباح، وتقليل تورمها وآلامها.

إقرأ أيضاً/ المأكولات البحريّة الأكثر استهلاكا.. توقعات بتغيير الغذاء مستقبلا

Exit mobile version