محافظ رام الله والبيرة تحذر من “كذبة نيسان و كورونا”

وكالاتمصدر الإخبارية

حذرت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام ، مساء يوم الثلاثاء من تداول الشائعات ضمن ما يطلق عليه كذبة نيسان، أو أي صيغة أخرى تتعلق بفيروس كورونا .

وقالت غنام : ” نحن على بعد ساعات من الأول من نيسان وما يرافقه من مزاح و تعليقات بمسمى “كذبة نيسان”، فإن أي تعليق او شكوى تتعلق بفايروس كورونا سيتم التعامل معها بأعلى درجات الضبط وفقاً للقانون” .

وأكدت على أنه في ظل الأزمة وحالة الطوارىء المعلنة لمنع تفشي فايروس كورونا لن يتم السماح بأي تلاعب بعواطف المواطنين خصوصاً في هذه الظروف الدقيقة.

ودعت محافظ رام الله والبيرة الجميع إلى تحلي بالمسؤولية خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرة وعي شعبنا سبيل الخلاص من الأزمة بأقل الأضرار .

في السياق ، أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، في وقت سابق من مساء يوم الثلاثاء ،عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس “كورونا” حتى اللحظة، وأن هناك 522 عينة قيد الفحص في المختبر المركزي بمدينة رام الله، وفي مختبر بيت لحم، وستعلن نتائجها حال ظهورها.

وقال ملحم، خلال الإيجاز المسائي حول فيروس “كورونا”، أنه تم أخذ عينات للفحص من جميع العائدين من الأردن، وهم الآن متواجدون في الاستراحة على معبر الكرامة، وستظهر نتائجها خلال ساعات، ومن تثبت إصابته يحول إلى مراكز الحجر الصحي في المحافظات، وغير المصاب يحول للحجر المنزلي لمدة 14 يوما.

 

و في قطاع غزة ، أعلن رئيس لجنة المتابعة الحكومية بقطاع غزة خلال الإيجاز الصحفي المسائي حول تطورات كورونا يوم الثلاثاء عن تمديد حالة الطوارئ باستمرار إغلاق المدارس و الجامعات حتى إشعار آخر .

وقال رئيس اللجنة محمد عوض : “اتخذنا الكثير من الإجراءات لحماية المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية بغزة وتوفيرها بسعر مناسب” ،مضيفا أن كافة الوزارات والأجهزة الحكومية تواصل القيام بكل الجهود الممكنة من إجراءات وقرارات من أجل خدمة أبناء شعبنا في كل القطاعات، وتحصين مجتمعنا من الفيروس، والتخفيف من آثاره، رغم قلة الإمكانات والحصار المفروض على قطاع غزة منذ 14 عاماً .

وجدد عوض الدعوة للمواطنين بالتعامل مع هذه المرحلة بكل جدية، والالتزام بتعليمات وإجراءات الوقاية والسلامة التي تُصدرها الجهات المختصة، والتخفيف من تحركاتهم قدر الإمكان وفي إطار الضرورة .