مدير الطب الوقائي في بيت لحم: فحص 1100 عينة منذ ظهور كورونا

بيت لحممصدر الإخبارية

قال مدير الطب الوقائي في مديرية الصحة بمدينة بيت لحم ، نبيل زواهرة إن عدد العينات التي أخذت منذ الخامس من الشهر الجاري لفحص فيروس كورونا المستجد كوفيد19، لمواطنين من بيت لحم بلغت 1100 عينة ، وفقا لما أوردته وكالة وفا .

وأوضح إن الدفعة الأولى والتي ظهرت في فندق انجيل ببيت جالا من المرضى والمخالطين، خرج بعضهم والبعض الآخر أظهرت الفحوصات الأخيرة انهم يتعافون، وآخرها كان يوم أمس والنتيجة سلبية، وهذا مؤشر واضح على التعافي، آملين أن تحمل الفحوصات القادمة بشائر خير.

و أشار زواهرة إلى أن الدفعة الثانية من المرضى كانت في قرية ارطاس جنوب بيت لحم، تم تشخيصهم قبل أسبوع نتيجة إصابة عامل نقلها بالمخالطة الى والدته والعائلة، تمكنا من السيطرة على الحالات بالعمل الطبي الوقائي والإجراءات الاحترازية، واخذ عينات من المخالطين ومن المخالطين للمخالطين وتشخيص جميع الحالات عند طريق الاستجواب والإجراءات الوقائية للكشف عن وجود حالات مرضية، والعمل ما زال مستمرا .

كما أكد على على أن انتشار الفيروس الأول تم حسره، وأكبر دليل أن جميع الحالات للمرضى والمخالطين ومخالطي المخالطين، بعد ذلك لم يتم اكتشاف أي حالة، وهذا يدل على دقة الإجراءات الوقائية والحجر الصحي والالتزام، وعليه يمكن القول لا وجود لحالات جديدة في البؤرة الأولى .

وحذر مدير الطب الوقائي في مديرية الصحة أن الخطر يحدق بوقوع حالات جديدة قد تكون من مناطق الــ48، وعليه هناك عمل جاد وتقصٍ للحقائق.

 

وكان قد أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس “كورونا” حتى اللحظة، وأن هناك 522 عينة قيد الفحص في المختبر المركزي بمدينة رام الله، وفي مختبر بيت لحم، وستعلن نتائجها حال ظهورها.

وقال ملحم، خلال الإيجاز المسائي حول فيروس “كورونا”، اليوم الثلاثاء، أنه تم أخذ عينات للفحص من جميع العائدين من الأردن، وهم الآن متواجدون في الاستراحة على معبر الكرامة، وستظهر نتائجها خلال ساعات، ومن تثبت إصابته يحول إلى مراكز الحجر الصحي في المحافظات، وغير المصاب يحول للحجر المنزلي لمدة 14 يوما.