لجنة المتابعة الحكومية بغزة تصدر قرارات جديدة لمواجهة كورونا

لجنة المتابعة الحكومية بغزة تصدر قرارات جديدة لمواجهة كورونا

غزةمصدر الإخبارية

قال رئيس لجنة المتابعة الحكومية بقطاع غزة محمد عوض خلال الإيجاز الصحفي المسائي حول تطورات كورونا يوم الثلاثاء:” قدمنا أكثر من 5 مليون دولار لدعم المحجورين والمستضافين لدينا في أكثر من 35 مركز حجر صحي “.

وأضاف : “اتخذنا الكثير من الإجراءات لحماية المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية بغزة وتوفيرها بسعر مناسب” ،مضيفا أن كافة الوزارات والأجهزة الحكومية تواصل القيام بكل الجهود الممكنة من إجراءات وقرارات من أجل خدمة أبناء شعبنا في كل القطاعات، وتحصين مجتمعنا من الفيروس، والتخفيف من آثاره، رغم قلة الإمكانات والحصار المفروض على قطاع غزة منذ 14 عاماً .

وجدد عوض الدعوة للمواطنين بالتعامل مع هذه المرحلة بكل جدية، والالتزام بتعليمات وإجراءات الوقاية والسلامة التي تُصدرها الجهات المختصة، والتخفيف من تحركاتهم قدر الإمكان وفي إطار الضرورة .

و قد أعلنت لجنة المتابعة الحكومية في قطاع غزة عدة قرارات هامة، وذلك في إطار الاحراءات الااحترازية لمواجهة فيروس كورونا :

 

1. تمديد اغلاق المدارس والجامعات والمعاهد حتى إشعار آخر.

2.  تخصيص مبلغ إغاثي بقيمة 10 مليون دولار لصالح عشرة آلاف أسرة من أصحاب الدخل اليومي الذين تأثروا بإجراءات حالة الطوارئ.

3.  تقرر صرف مبلغ مليون شيكل كتبرعات من مستحقات موظفي الحكومة بغزة لمبادرة “عيلة وحدة” لتوزيعها على الأسر الفقيرة غير المستفيدة من أية حملات بواقع 200 شيكل لكل أسرة.

4.  الإيعاز للجهات ذات العلاقة بإجراءات استيعاب كوادر بشرية جديدة لوزارة الصحة بما قيمته 339 كادر، إضافة لـ300 كادر للتشغيل المؤقت.

5. سيتم صرف رواتب الموظفين يوم الخميس 2 أبريل وفق إجراءات احترازية لمنع التجمعات، وسيتم تلقي الرواتب عن طريق الوزارات المختلفة.

6.  توزيع مساعدات عينية عاجلة على أهالي المواطنين المتواجدين داخل مراكز الحجر الصحي.

7.  البدء بإعداد وتجهيز مستشفى الصداقة التركي بعد أخذ الموافقات اللازمة على ذلك لخدمة الواقع لمواجهة فايروس كورونا.

Exit mobile version