صحة الاحتلال: 6857 إصابة بفيروس كورونا و36 حالة وفاة

ارتفاع وفيات فيروس كورونا لدى الاحتلال إلى 19

الأراضي المحتلةمصدر الإخبارية – كورونا “إسرائيل”

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الاحتلال مساء يوم الثلاثاء، تسجيل 4 حالات وفاة بفيروس كورونا، ليصل العدد الكلي للوفيات إلى 19.

وقد أفادت هيئة البث الإسرائيلية عن وزارة الصحة، تسجيل حالة وفاة جديدة لامرأة عمرها 90 عاما في شمالي إسرائيل.

و أعلنت وزارة صحة الاحتلال في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء، وفاة حالتي إصابة بفيروس كورونا.

وقالت هيئة البث إن السلطات الصحية، تراجعت عن اعتبار وفاة حدثت بالأمس (الإثنين) بأنها نتيجة الفيروس الوبائي، بعد أن تبين عدم إصابته بالفيروس.

وقد بلغ عدد إصابات فيروس كورونا لدى الاحتلال 4831 إسرائيليا ،بينهم 83 في حالة صحية صعبة، و حذر مسؤولون إسرائيليون في اليومين الماضيين، من إمكانية ارتفاع أعداد المصابين، بما في ذلك الوفيات نتيجة الفيروس.

من جانه، أكد أوفير غندلمان المتحدث بلسان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ليل الاثنين الثلاثاء، ان الفحوص أثبتت عدم إصابة نتنياهو بفيروس كورونا وذلك بعد التأكد من إصابة مساعدة له لشؤون الكنيست بالفيروس وذلك على الرغم من أنه سيبقى في العزل.

 

ووضع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإثنين، في الحجر الصحي الاحترازي بعد تأكيد إصابة أحد الأشخاص في ديوانه بفيروس كورونا المستجد، وذلك في آخر فصول محادثات تشكيل حكومة جديدة لمواجهة هذه الأزمة الصحية.

كذلك، أعلن الكنيست الإسرائيلي أن أعضاءه وموظفيه تلقوا تعليمات باتباع أوامر وزارة الصحة والدخول في حجر صحي إذا سبق لهم التواصل المباشر مع مستشارة نتانياهو.

وأشار الكنيست في بيانه إلى توفيره تسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة به، لوزارة الصحة لمراجعتها وتحديد الإجراءات التي يجب اتخاذها.

وأعلن مستشفى شيبا في دولة الاحتلال، صباح اليوم، وفاة مريضة بالكورونا، مما رفع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في دولة الاحتلال .

وقال المستشفى انه “بعد 10 أيام، كافح خلالها طاقم قسم الكورونا لإنقاذ حياة مريضة في سنوات الـ50 من العمر، لمنها توفيت الليلة الماضية، وكانت تعاني من مرض آخر”.

في الضفة الغربية،أكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس “كورونا” حتى اللحظة، وأن هناك 522 عينة قيد الفحص في المختبر المركزي بمدينة رام الله، وفي مختبر بيت لحم، وستعلن نتائجها حال ظهورها.

وقال ملحم، خلال الإيجاز المسائي حول فيروس “كورونا”، اليوم الثلاثاء، أنه تم أخذ عينات للفحص من جميع العائدين من الأردن، وهم الآن متواجدون في الاستراحة على معبر الكرامة، وستظهر نتائجها خلال ساعات، ومن تثبت إصابته يحول إلى مراكز الحجر الصحي في المحافظات، وغير المصاب يحول للحجر المنزلي لمدة 14 يوما.

Exit mobile version