عامٌ على تشكيل حكومة الائتلاف.. بينيت يهاجم المعارضة ويستعطف الإسرائيليين

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

وجّه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينت، اليوم الجمعة، رسالة إلى الإسرائيليين، دعاهم من خلالها إلى دعم حكومة الائتلاف “من أجل الاستقرار السياسي”، قائلاً إن “المعارضة تبث السموم في نفوس المواطنين”.

وناشد بينيت في رسالته التي تأتي لمناسبة مرور عام على تشكيل حكومة الائتلاف، إلى المساعدة في الحفاظ على الاستقرار قائلاً: “قبل حوالي عام، مرت إسرائيل بواحدة من أصعب اللحظات التي عرفتها على الإطلاق، فوضى انتخابية لا نهاية لها، شلل حكومي، مدن اللد وعكا تحترق في وجه حكومة مهينة ومتضاربة”.

وأضاف أن “إسرائيل أظهرت ضعفاً كبيراً في وجه عدو قاتل أطلق الصواريخ على القدس، ووقعت في شرك عبادة رجل واحد واستعباد طاقة الدولة لاحتياجاته القانونية”، في إشارة إلى رئيس المعارضة بنيامين نتنياهو، (حد تعبيره).

وقال بينيت إنه قام بتشكيل تحالفه العام الماضي، “من مزيج متباين من الأحزاب اليمينية والوسطية واليسارية بالإضافة إلى فصيل راعم الإسلامي، لإنقاذ البلاد، على الرغم من الانتقادات اللاذعة من الجناح اليميني”.

وأضاف: “جنبا إلى جنب مع زملائي في الحكومة، أعدنا الوظائف والنمو إلى إسرائيل التي كانت عند مفترق طرق تاريخي”.

وأشار إلى أنه “إما نمضي قدما في دولة فاعلة، أو ننزلق مرة أخرى إلى الفوضى والكراهية الداخلية والضعف الخارجي واستعباد الدولة تلبية لاحتياجات رجل واحد”، في إشارة مرة أخرى إلى نتنياهو.

وشدد على أنه “إذا كنا لا نريد التراجع إلى الوراء، فيجب علينا جميعا أن نتخذ إجراء، وهذه الرسالة هي دعوة للعمل”.

وتأتي رسالة بينت الاستعطافية، في ظل إقبالها على أسبوع حاسم قد يحدد مصيرها في الانهيار أو الاستمرار العمل بوضعها الهش.

اقرأ/ي أيضاً: بعد مرور مسيرة الأعلام.. ما هو مستقبل حكومة نفتالي بينيت؟