ملحم لا إصابات جديدة بفيروس كورونا وحالة المصابين مستقرة

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم ، اليوم الثلاثاء، عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين، مؤكدا أن حالة جميع المصابين مستقرة وفي طريقهم للتعافي.

وقال ملحم في الإيجاز الصباحي اليومي حول آخر مستجدات فيروس كورونا في فلسطين، إنه جارٍ وصول أبناء شعبنا الذين كانوا في الحجر الصحي في فنادق البحر الميت في الأردن، موضحا أنه جرى فتح المعابر استثنائيا بعد جهود بذلت من الرئيس محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وتنسيق بين الحكومتين الفلسطينية والأردنية.

وأكد ملحم دخول ٥٦ فلسطيني من الذين كانوا في الحجر الصحي في البحر الميت بعد تنسيق عودتهم الى مدنهم وقراهم مع الجانب الاردتي و”الاسرائيلي”، وفتح الجسر معبر الكرامه و بشكل استثنائي ، موضحاً انه سيخضع كل القادمين الى الفحص الصحي ومن لا يثبت إصابته بالفايروس سيسمح له بالعودة لبيته على ان يخضع نفسه للحجر المنزلي.

وقال ملحم إن إتصالات مع الجانب التركي أفضت لقرار تركي ببدء تشغيل المستشفى التركي في القطاع.

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، فجر الثلاثاء، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في رام الله وغزة، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات في فلسطين إلى (117)، بينما لم يتسنّ لوزارة الصحة الاطلاع على أعداد المصابين في مدينة القدس المحتلة.

وأفاد المتحدث الرسمي بأن الإصابة تعود لعامل عشريني من سكان حي المصيون في مدينة رام الله، عائد من العمل في إسرائيل طَلب أخذ عينات منه للفحص، قبل أن تُظهر النتائج إصابته بالمرض، وتم نقله للحجر الصحي في فندق الكرمل بالمدينة.

وقالت وزارة الصحة في غزة، إن النتائج المخبرية التي أجراها المتختبر المركزي، مساء الاثنين، أظهرت تسجيل إصابة جديدة بفيروس “كورونا” من بين المحجورين في القطاع، فيما أعلن المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، إصابة عامل عشريني من سكان رام الله.

وأفادت الوزارة أن الحالة الجديدة كانت قادمة من معبر رفح، وتم حجرها مباشرة، ولم تخالط أحدا، ونطمئن أهلنا الكرام إلى سلامة الاجراءات المتخذة.

وأشارت إلى أن عدد الإصابات في قطاع غزة ارتفع مع الإصابة الجديدة إلى (10) حالات حتى الأن، وجميعها مستقرة.