رئيسي الاحتلال- رئيسي وإيران والدول - تطبيع السعودية وإسرائيل

رئيسي يشن هجومًا على الاحتلال ويؤكد ضرورة العمل لصد تحركاته بالمنطقة

وكالات- مصدر الإخبارية

هاجم الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الاحتلال الإسرائيلي مجددًا، مشددًا على “ضرورة العمل بكل حزم لصد تحركات الكيان الصهيوني في المنطقة”.

وذكر رئيسي، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأرميني فاهاغين خاجاطوريان، أن “الكيان الصهيوني ليس صديقًا للشعوب الإقليمية على الإطلاق، ويلزم العمل بكل حزم لصد تحركات هذا الكيان والحؤول دون تغلغله في المنطقة”.

واعتبر المشاورات القائمة بين طهران ويريفان، دليلًا على عمق العلاقات الثنائية، مشيرًا إلى أنّ إيران تولي أهمية إلى جارتها وصديقتها المقربة أرمينيا.

وتعهد قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، بالثأر من الاحتلال لمقتل العقيد حسن صياد خدائي الذي اغتيل قبل 10 أيام قرب منزله في العاصمة طهران.

وأكد سلامي في تصريحات نقلتها وكالة “فارس” الإيرانية: “الشهداء الذين يستشهدون على يد الاحتلال يناولون مرتبة ومقام عال لأنهم قضوا نحبهم على يد أشقى الأفراد وإن شاء الله سوف نثأر للشهيد”.

وتابع سلامي لدى زيارته عائلة خدائي أنه رصد خلال زيارته إلى مدينة قم قبل أيام “مطالبة شعبیة بالثأر” للعقيد في الحرس الثوري، مردفًا أنه رأى “إصرارًا على الثأر اثناء تشييع الشهيد”.

وشدد على أنّ “العدو من قلب البيت الأبيض وإسرائيل، تعقب لأشهر وسنوات الشهيد من بيت إلى بيت ومن زقاق إلى زقاق حتى تمكن من قتله… العدو يعتبر استشهاده نصرًا وهذا يدل على عظمة الشهيد”.

وفي وقت سابق، حذر  الاحتلال مواطنيه من السفر إلى تركيا في ظل مخاوف من عملية انتقامية تقوم بها إيران بعد اغتيال العقيد خدائي المنسوب لأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية.

Exit mobile version