الداخلية في رام الله تناشد العمال بضرورة حجر أنفسهم 14 يوما

رام اللهمصدر الإخبارية

ناشد المتحدث باسم وزارة الداخلية غسان نمر، العمال العائدين من داخل أراضي عام 1948 حجر أنفسهم 14 يوما قبل الاختلاط مع المواطنين ، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا .

وأكد نمر، خلال الايجاز الصحفي المسائي يوم الاثنين عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا حتى الآن ليستقر عدد الاصابات عند 115 إصابة .

وقال نمر  إن 250 عينة من الضفة وغزة جرى فحصها وجميعها سلبية ، مشيرا إلى أنه تم فحص 100 عينة من الخليل وسيتم الاعلان عن نتائجها فور ظهورها .

وأوضح أن الشخص في حال تبين عدم إصابته بعد أخذ العينة لا يتم الاتصال به، مشيرا إلى وجود 39 إصابة بفيروس كورونا في قرى شمال غرب القدس .

وقال نمر إن الطب الوقائي يعمل على مدار 24 ساعة، وقام بفحص أكثر من 6 آلاف حالة، وكل شخص تم فحصه ملزم بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما، مضيفا أنه تم فحص 50 عينة من المحافظات الجنوبية وجميعها غير مصابة، فيما يوجد 100 عينة أخرى في الخليل تحت الفحص وبانتظار نتائجها .

 

وحول العمال داخل أراضي الـ48، قال نمر إن جزءا منهم يعود لمنزله عبر الجبال، ولا يبلغ الجهات الرسمية، مؤكدا أنه “من أجل سلامتهم وسلامة أسرهم يجب أن يعزلوا أنفسهم في البيت، ومن لا يجد مكانا ليعزل نفسه به يمكنه التوجه للجهات المختصة وستوفر له المكان” .

و قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بفتح بعض البوابات الحديدية، المقامة على جدار الضم والتوسع العنصري جنوب محافظة قلقيلية، أمام العمال الفلسطينيين العائدين من أراضي العام 48.

وصرح محافظ قلقيلية رافع رواجبة إن الاحتلال يهدف من هذه الخطوة ضرب الاجراءات الاحترازية التي تقوم بها الأجهزة الأمنية ووزارة الصحة لمحاصرة فيروس كورونا، من خلال فحص العمال وإخضاعهم للحجر المنزلين، داعيا المواطنين وخاصة العمال، بتوخي الحذر والالتزام بقرارات الحكومة، كونها الأحرص على صحة وأمن المواطن.

و كان قد صرح وزير العمل نصري أبو جيش، إن الوزارة تتابع عن كثب باهتمام شديد قضية العمال العائدين من داخل أراضي الـ48، وكيفية التعاطي معهم للحفاظ على حياتهم وعوائلهم، من مخاطر انتشار وباء “كورونا” المستجد.