نيابة الاحتلال تطالب بالسجن 3 أعوام على الشيخ يوسف الباز

الداخل المحتل – مصدر الإخبارية 

طالبت نيابة الاحتلال العامة من المحكمة في جلسة عقدت اليوم الثلاثاء، بفرض السجن ثلاثة أعوام لإمام المسجد العمري في مدينة اللد بالداخل المحتل الشيخ يوسف الباز (64 عاماً)، على خلفية مزاعم اعتدائه على يهودي في العام 2018.

ومن المقرر أن تصدر محكمة الاحتلال قراراً في وقت لاجق، بعد استماعها لطلب النيابة وطاقم محامي الدفاع عن الباز، وتحديد موعد جلسة أخرى للنطق بالحكم.

وكانت محكمة الصلح في الرملة أدانت الباز بالملف الذي تعود ملابساته ليوم 3 نيسان (أبريل) 2018، إذ قدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضد الباز، نسبت إليه “الاعتداء على يهودي” من اللد وهو عضو وناشط في حزب “الليكود”.

يذكر أن محكمة الاحتلال حوّلت الأحد الماضي ملف اعتقال الباز إلى “ضابط سلوك”، وأرجأت إصدار قرارها بشأن طلب النيابة العامة الإسرائيلية تمديد اعتقال الباز لغاية الانتهاء من الإجراءات القضائية ضده إلى جلسة تعقدها، يوم 22 حزيران (يونيو) المقبل.

واعتقل الاحتلال الشيخ يوسف الباز، يوم 30 نيسان (أبريل) الماضي، بزعم “التحريض على قوات الأمن وتأييده لأعمال الإخلال بالنظام”، في أعقاب اقتحامات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة.

ويُعدُّ الباز أحد القياديين البارزين في الحركة الإسلامية المحظورة من قبل الاحتلال، وهو معروف بمواقفه المدافعة والمناصرة عن الحقوق الفلسطينية في اللد على مدار أعوام طويلة.

اقرأ/ي أيضاً: انعقاد المؤتمر السنوي حول العنف والجريمة بالداخل المحتل في مدينة رهط