مسيرة أعلام استفزازية في الضفة ومستوطنون يقتحمون الأقصى

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

خرجت اليوم الإثنين، مسيرة أعلام استفزازية نظمها مستوطنون في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة، بغطاء أمني من جيش الاحتلال الإسرائيلي، فيما اقتحم عشرات المستوطنين ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحماية شرطة الاحتلال التي فرضت قيوداً على دخول الفلسطينيين لساحات الحرم.

وقالت وزارة الأوقاف: إن “95 مستوطناً اقتحموا خلال الفترة الصباحية المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في ساحاته”.

وأضافت أن المستوطنين تلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم خلال الاقتحامات، وأدوا طقوساً تلمودية في ساحاته، وخاصة في المنطقة الشرقية منه وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها بحق الفلسطينيين الوافدين للمسجد، واحتجزت بعض الهويات، فيما أبعدت العشرات عن المسجد.

وفي الضفة المحتلة، شارك مئات المستوطنين في مسيرة أعلام استفزازية، نظمت قرب حاجز حوارة العسكري قرب نابلس، ما أدى إلى إعاقة حركة تنقل المواطنين.

ونظم مئات المستوطنين من مستوطنة “ايتمار” مسيرة استفزازية رفعوا خلالها أعلام دولة الاحتلال، وتوجهوا من “معبر” بلدة عورتا إلى حاجز حوارة، ما أدى إلى إعاقة حركة تنقل المواطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال شاباً يعد أن اعتدت عليه بالضرب في الشارع الرئيسي لبلدة حوارة.

وقالت مصادر محلية إن الطريق الواصل بين جنين ونابلس، شهد انتشاراً لعشرات المستوطنين الذين يقومون بالاعتداء على الفلسطينيين واعتراض مركباتهم ورشقهم بالحجارة.

وهاجم مستوطنون مدرسة في قرية عوريف قرب نابلس، حيث اندلعت مواجهات في المنطقة، الأمر الذي أدى إلى انسحاب المستوطنين، وانتشارهم في محيط القرية.

اقرأ/ي أيضاً: تجدد الاقتحامات الاستفزازية للمسجد الأقصى ونتنياهو على رأس المقتحمين