سعر جالون الوقود في الولايات المتحدة يقفز إلى أربعة دولارات

واشنطن- مصدر الإخبارية:

قالت الجمعية الأمريكية للسيارات إن سعر جالون الوقود في الولايات المتحدة قفز إلى أربعة دولارات بالتزامن مع يوم الذكرى نهاية الأسبوع الجاري، والذي يمثل بداية موسم السفر والإجازات للأمريكيين.

وأضاف الجمعية في بيان، أن أسعار الوقود سجلت قفزة بنسبة 40% من بداية 2022 مقارنة بالعام الماضية الذي سجل سعر الجالون فيه 3.04 دولار.

وتوقعت الجمعية ارتفاع متوسط سعر جالون الوقود إلى فوق خمسة دولارات بالتزامن مع بيوم الذكرى نهاية الأسبوع، والذي يمثل بداية موسم السفر والإجازات للأمريكيين ويزيد استهلاكهم للوقود.

وأشارت إلى أن أسعار الوقود في الولايات الأمريكية مختلفة عن بعضها الأخر، مستدلةً أن متوسط جالون البنزين في كاليفورنيا ارتفع للمرة الأولة الأسبوع الماضي فوق 6 دولارات، وفي جورجيا تبلغ قيمته 4.13 دولارًا.

وتتداول أسعار النفط الأمريكي حول 115 دولارًا للبرميل، وهي أحد أسباب ارتفاع أسعار الوقود، ولكن وفقًا لخبراء الصناعة، فإن العامل الرئيسي هو انخفاض إنتاج المصافي حول العالم.

يشار إلى أنه على الرغم من تعافي الطلب على البنزين والديزل مع تراجع جائحة كورونا، إلا أن المشكلة تكمن وفق خبراء في وجود عدد أقل من المصافي المسؤولة عن تحويل النفط إلى وقود ومنتجات أخرى.

اقرأ أيضاً: ارتفاع كبير في أسعار الوقود الإسرائيلي الشهر المقبل