البطاطس المسلوقة

طبق البطاطس المسلوقة لإنقاص الوزن.. تعرف على أبرز فوائده

صحة _ مصدر الإخبارية

مؤخرًا انتشر طبق البطاطس المسلوقة كأفضل وجبات للريجيم، بعد عرض بعض التجارب الناجحة له، ويرجع السبب إلى أن البطاطس المسلوقة مفيدة لإنقاص الوزن وللصحة العامة.

طبق سلطة البطاطس المسلوقة من أسهل الأطباق التي يمكن إعدادها، ويمكنك تناوله كطبق رئيسي في حالات اتباع حمية لإنقاص الوزن، أو قد يكون من الأطعمة التي تتسبب في زيادته، وما يحدد ذلك هو طريقة تحضيرها وكميتها.

وفي هذا المقال عليك معرفة فوائد البطاطس المسلوقة للرجيم لتعود على جسدك بالفوائد التي ترغب بها:

تحتوي البطاطس على كمية جيدة من البوتاسيوم، بالإضافة إلى نسبة ممتازة من الألياف التي تساعد على خفض مستويات ضغط الدم في وقت قصير وتنظيم عملية الهضم والتخلّص من الكوليسترول.

كما أنها مصدر جيد للفيتامينات أ A، سيC، بي B والكربوهيدرات المعقدة، ما يضمن إطلاقاً بطيئاً للطاقة في الجهاز الهضمي.

وتحتل مرتبة منخفضة في مؤشر سكر الدم، ما يجعلها خياراً جيداً لمرضى السكري.

لعلّ أكثر ما يساعد على خسارة الوزن هو تناول الأطعمة التي تعزّز الشعور بالشبع والإحساس بالامتلاء ما يحدّ من الإفراط في استهلاك الطعام، ويقلّص حجم الوجبات اليومية.

كما أنها تسجل نتائج جيدة للغاية في مؤشر الشبع، إذ تساعد البطاطس المسلوقة الباردة على إبقاء المعدة ممتلئة لفترة أطول وتمنعك من الاعتماد على تلك الوجبات الخفيفة الإضافية بين الوجبات.

وجدت دراسة أيضاً أن عملية تبريدها تسمح لها بتكوين كمية عالية من النشاء المقاوم، وهو أمر جيد للغاية لتنظيم عملية التمثيل الغذائي، ومحاربة الدهون الزائدة، وتعزيز مجموعة من الفوائد الصحية الأخرى أيضاً.

وتحتوي على نفس عدد السعرات الحرارية تقريباً مثل البطاطا الحلوة واللفت.

الهدف الرئيسي من هذا النظام الغذائي القائم على البطاطس المسلوقة هو استبعاد العوامل المساهمة في زيادة السعرات الحرارية من نظامك الغذائي، والاعتماد فقط على الفوائد الغذائية للبطاطس.

يمكن تناول البطاطس المسلوقة كوجبة إفطار أو غداء.

ما عليك سوى سلق حبة بطاطس وتركها تبرد تماماً. يمكنك تتبيلها بالبهارات مثل الفلفل الأسود أو إضافة القليل من التوابل لتزكية النكهة وتعزيز المذاق. يمكنك أيضاً إضافة الزبادي إلى وجبة البطاطس المهروسة لتخسيس الوزن بطريقة أفضل!

Exit mobile version