حالة الطقس

الطقس : ارتفاع ملموس على درجات الحرارة ومنخفض خماسيني يبدأ غداً

رام اللهمصدر الإخبارية – حالة الطقس

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن تكون حالة الطقس اليوم الاثنين، غائماً جزئياً، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، والرياح غربية الى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم غد الثلاثاء، تتأثر البلاد بمنخفض خماسيني لذا يكون الجو مغبراً وغائماً جزئياً، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، واعتبارا من ساعات المساء تتحول إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وبعد غد الأربعاء، يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع ليصبح الجو بارداً نسبياً إلى بارد، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق معظم المناطق خاصة الشمالية، والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية ومثيرة للغبار احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وبعد أن دخلت فلسطين في أجواء فصل الربيع نستذكر مقتطفات حول شهر الأزهار والأجواء اللطيفة كما يلي:

يعرّف فصل الربيع مناخيا على أنه “نصف فصل” يقع بين الفصل البارد والفصل الحار، ويتميز بتغير بين درجات الحرارة الشتوية الماضية ودرجات الحرارة الصيفية التالية. في نصف الأرض الشمالي، يتضمن هذا الفصل شهور مارس وأبريل ومايو كاملة من 1 مارس إلى 31 ماي. أما في نصف الكرة الجنوبي، يبدأ فصل الربيع من 1 سبتمبر إلى 30 نوفمبر.