بينيت والاستيطان طفرة كورونا الجديدة عملية بئر السبع - بينيت واقتحامات الأقصى-بينيت

بينيت متعهداً: القدس لن تقسم أبداً والتلويح بالعلم الإسرائيلي أمر طبيعي

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

تعهد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الأحد، بأن “القدس لن تُقسم أبداً” وذلك في أعقاب اقتحامات استفزازية نفذتها مجموعات كبيرة من المستوطنين للمسجد الأقصى قبيل ساعات من انطلاق مسيرة الأعلام الاستفزازية عصر اليوم.

واعتبر بينيت، خلال اجتماع حكومة الاحتلال عقب انتهاء الجولة الأولى من اقتحام المستوطنين باحات المسجد الأقصى، أن “التلويح بالعلم الإسرائيلي في مدينة القدس أمر طبيعي”.

وفي السياق، شارك رئيس وزراء الاحتلال السابق، بنيامين نتنياهو في اقتحامات الأقصى، وظهر قرب حائط البراق حاملاً العلم الإسرائيلي.

وقال نتنياهو في تغريدة على حسابه الرسمي على منصة “تويتر”، إنه “يحتفل بيوم توحيد القدس” وإن الدولة العبريّة “تحتفل بهذا اليوم سنوياً، ملوحاً بعلمها، بدعوى أنه العلم الوحيد لبلاده فقط.

ورفع مستوطنون الأعلام الإسرائيلية في باحات المسجد الأقصى، بُعيد عمليات اقتحام تمت بحماية أمنية من قوات الاحتلال، التي اعتدت على المصلين والمعتكفين والصحفيين واعتقلت عدداً منهم.

ويترقب الفلسطينيون والعالم ماذا سيحدث خلال الساعات القليلة المقبلة عندما تنطلق “مسيرة الأعلام”، التي ينظمها مستوطنون ومتدينون يهود متطرفون في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، وباب العامود والحي الإسلامي ومحيط المسجد الأقصى المبارك.

وتزداد سخونة الأوضاع على الأرض في كل أراضي فلسطين التاريخية كلما اقترب موعد المسيرة الاستفزازية، في وقت احتشد فيه ألوف الفلسطينيين في المدينة المقدسة للتصدي للمستوطنين اليهود، وأعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية بأن “يدها على الزناد” تحسبا لأي عدوان على القدس أو قطاع غزة.

اقرأ/ي أيضاً: تحليل: مسيرة الأعلام .. حلُ اللحظةِ الأخيرة لتفادي حربٍ خامسة

Exit mobile version