الخليل تتخذ عدة اجراءات بعد تسجيل إصابات كورونا في المدينة

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلنت بلدية الخليل تكثيف إجراءاتها الوقائية بعد الإعلان عن وجود إصابات بفيروس “كورونا” المستجد كوفيد19 في المدينة .

حيث ضاعفت طواقم البلدية من أعمال التعقيم في شوارع المدينة، وعدد من المباني السكنية، والأحياء ومداخل المدينة، إضافة إلى التركيز على منازل المصابين والمنازل المجاورة، من أجل الحد من تفشي الفيروس، والحفاظ على سلامة المواطنين .

من جانبه، شدد رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، على ضرورة التزام المواطنين بالحجر المنزلي والتقيد بالتعليمات الوقائية، للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا .

و أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، مساء يوم الأحد،تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس “كورونا” المستجد كوفيد19 في مدينة الخليل.

وقال ملحم خلال الايجاز الصحفي المسائي حول آخر مستجدات فيروس كورونا في فلسطين اليوم السبت ،إنه تم فحص 15 عينة منذ صباح اليوم ونتائجها سلبية، غير مصابة بفيروس كورونا .

وأوضح ملحم ، أن الإصابتين الجديدتين، هما لزوج السيدة التي أعلن عن إصابتها صباح اليوم في الخليل، وعمره 60 عاما، وابنها وعمره 24 عاما، ما يرفع عدد الإصابات بالفيروس إلى 108.

 

في قطاع غزة، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة د.أشرف القدرة عدم تسجيل أي إصابة جديدة بوباء كورونا في القطاع ،مضيفا أن الصحة بغزة كثفت سحب العينات المخبرية من بين العائدين والمخالطين لهم في مراكز الحجر الصحي، و بلغ اجمالي العينات التي تم فحصها 346 عينة مخبرية خلال اليومين وكانت جميع نتائجها سلبية .

وقال القدرة خلال الإيجاز المسائي حول آخر مستجدات كورونا :”نطمئن ان الوضع الصحي للحالات التسعة التي تم الان عنها الأسبوع الماضي مطمئنة ومستقرة وتحت المتابعة الطبية في مستشفى العزل داخل معبر رفح ولم تطرأ عليهما أي اعراض مرضية أو تغيرات صحية جديدة حتى اللحظة”.

وأكد القدرة أن وزارة الصحة قررت تمديد فترة الحجر الصحي أسبوعاً إضافياً، حرصا منها على اتخاد أعلى درجات الحيطة بما يضمن سلامة المجتمع وأمنه ،حيث أثبتت الدراسات العلمية بأن فترة الحجر الممتدة لمدة 14 يوما لا تحقق ضمانا أكيدا بخلو المحجورين من الإصابة ,وأن بعض الحالات تم تسجيلها بعد انقضاء هده الفترة.