الإمارات تفتتح مركز “الفحص من المركبة” لمواجهة كورونا

وكالاتمصدر الإخبارية

افتتحت دولة الإمارات يوم السبت، “مركز الفحص من المركبة”، في إطار الإجراءات الوقاية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد19 .

وكتب ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، في تغريدة له على حسابه الرسمي في تويتر :”افتتحت اليوم مركز الفحص من المركبة الذي أقامته “صحة” للأفراد للكشف عن فيروس كورونا” .

وقال إن ذلك يأتي “ضمن التدابير والإجراءات الوقائية المتواصلة التي نسعى إلى تعزيزها وتطويرها للحد من انتشار الفيروس، مضيا أن الفرق الطبية في الميدان بمثابة درع الوطن الذي يحمي صحة المجتمع وسلامته .

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الإماراتية ، تمديد برنامج التعقيم الوطني حتى الرابع من أبريل، بعد تسجيل 63 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل عدد الحالات التي جرى تشخصيها حتى الآن إلى 468 حالة، وارتفاع عدد حالات الشفاء إلى 55 حالة .

وأوصت الوزارة والهيئات الصحية المحلية أفراد المجتمع باتباع السلوك الصحي الذي يساعد في حماية الأفراد من العدوى بالأمراض المعدية كالاهتمام بنظافة الأيدي وغسلها جيدا بالماء والصابون وتغطية الأنف والفم عند السعال أو العطس لمنع انتشار الجراثيم والفيروسات .

كما نصحت الأشخاص الذين يعانون من أعراض تنفسية بتجنب الاختلاط في الأماكن المزدحمة والمجالس.

وصرحت د.فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الإمارات، إنه تم تمديد برنامج التعقيم حتى يوم السبت المقبل 5 أبريل، لتغطية أكبر عدد ممكن من المرافق والمنشآت والمناطق، وتحقيق الأهداف المرجوة من البرنامج.

وقالت : “ما لمسناه خلال اليومين الماضيين من جهود جبارة وتكاتف مجتمعي ومؤسسي خلال فترة تنفيذ برنامج التعقيم الوطني يبعث على الفخر، وينم عن ثقافة ورقي شعب يحب وطنه”، مضيفة : “سيستمر تنفيذ برنامج التعقيم الوطني بشكل يومي من الساعة 8 مساءً وحتى 6 صباحاً، وذلك وفق خطة عمل وضمن سلسلة من المراحل”.

وأشارت إلى أنه تم تعقيم العديد من المناطق والمرافق في مختلف إمارات الدولة، وعلى عدة مراحل باستخدام أحدث الوسائل والتكنولوجيات مع الحرص الإيجابي والالتزام من المجتمع ببرنامج التعقيم الوطني انعكس من خلال التزام أكثر من 70% من الجمهور، سواءً مواطنين ومقيمين وزائرين.