زيد غنيم

تشييع جثمان الشهيد الفتى زيد غنيم في بيت لحم

بيت لحم- مصدر الإخبارية

شيّعت جماهير فلسطينية، السبت، جثمان الشهيد الفتى زيد غنيم، في محافظة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

ورفع المشاركون جثمان الفتى الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال مساء الجمعة، وطافوا به شوارع بلدة الخضر بالمحافظة، إلى أن وصلوا إلى المقبرة حيث وري جثمانه الثري.

وردد المشاركون شعارات غاضبة تطالب بالانتقام لدم الشهيد كما دعوا السلطة لوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، ورفعوا صوراً للشهيد الفتى والأعلام الفلسطينية.

وصباح السبت، عمّ إضراباً شاملاً في محافظة بيت لحم، حدادا على روح الشهيد زيد محمد غنيم (14 عاما)، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، في بلدة الخضر جنوبا.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية “وفا” فإن الإضراب جاء تلبية لدعوة لجنة التنسيق الفصائلي في المحافظة، ويشمل كافة مناحي الحياة، باستثناء القطاع الصحي.

والجمعة أعلنت الصحة الفلسطينية، استشهاد طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر غرب مدينة بيت لحم بالضفة المحتلة.

وأفادت الصحة في بيانٍ صحفي، بأن الطفل زيد محمد سعيد غنيم ارتقى برصاص قوات الاحتلال بعد إصابته بطلقات نارية في منطقتي الرقبة والظهر.

يذكر، أن الطفل غنيم أصيب خلال مواجهات اندلعت في منطقة “أم ركبة”، ونقل إلى المستشفى حيث وصفت جراحه بالخطيرة، وأُعلن عن استشهاده لاحقًا.

وتسود مُدن الضفة الغربية المحتلة، حالةً من الغضب الشعبي نتيجة تصاعد انتهاكات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، في ظل مطالبات بالضغط على الاحترام لإرغامه على احترام الاتفاقات الدولية الخاصة بحماية المدنيين.

 

Exit mobile version