اتفاقية الاعفاء من التأشيرة - الكونغرس ودعم إسرائيل عسكرياً

ثلاثة من مرشحي الكونغرس الأمريكي يجددون دعمهم لحقوق الشعب الفلسطيني

وكالات- مصدر الإخبارية

جدد ثلاثة من مرشحي الكونغرس الأمريكي دعهم حقوق الشعب الفلسطيني.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا”، أكد المرشحون دعمهم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة.

جاء ذلك خلال فعالية نظمها رجال أعمال فلسطينيون ونشطاء سياسيون ومؤسسات فلسطينية في مدينة شيكاغو، أكدوا خلالها على عدالة القضية الفلسطينية، وأهمية حل الدولتين.

وخلال الفعالية، قال عضو الكونغرس ديڤيس إن الحرية والعدالة والمساواة قيم اجتماعية عالمية من حق كل الشعوب ممارستها، وبالأخص الشعب الفلسطيني، الذي عانى ولا يزال يعاني، منذ عام 1948، مؤكدا على أهمية حل الدولتين.

وشارك في الفعالية، التي نُظمت لإعلان دعم الجالية الفلسطينية مرشحي الأقلية الأفروأميركية، ممثلون عن مختلف المؤسسات الفلسطينية، ورجال أعمال، ونشطاء.

وأكد المرشح جاكسون وهو ابن عضو الكونغرس السابق جيسي جاكسون على ايمانه بعدالة القضية الفلسطينية.

قال: “نحن الأميركيون من أصول افريقية مررنا بهذه التجربة، وندرك ظلم العنصرية واللامساواة، وسأعمل في كل المحافل على دعم حقنا كأقليات وشعوب مظلومة في العدالة والحرية”.

من جهته، أشاد المرشح بويكن بمتانة علاقته التاريخية بالجالية الفلسطينية في شيكاغو.

يُشار إلى أنه سيتم تنظيم انتخابات الكونغرس الأميركي النصفية قبل نهاية العام الجاري، ومن المرجح فوز مرشحي الحزب الجمهوري فيها، ما يعني فقد الرئيس الديموقراطي جو بايدن الأغلبية، التي يتمتع بها حزبه الأن، ما سيفقده القدرة على اتخاذ كثير من القرارات.

Exit mobile version