اتفاقية الاعفاء من التأشيرة - الكونغرس ودعم إسرائيل عسكرياً

الكونغرس الأمريكي يٌطالب بمنع تهجير سكان يطا في الخليل

واشنطن- مصدر الإخبارية

دعا 83 عضوًا في الكونغرس الأمريكي، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلية؛ لمنع تهجير ألف فلسطيني من منازلهم، في منطقة مسافر يطا بالخليل.

وطالب أعضاء الكونغرس، في رسالة موجهة إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى السعي لإيجاد حل لإبقاء الناس في منازلهم، وتفادي المزيد من النزاع.

وأعربوا عن قلقهم من أن عمليات الإخلاء قد تكون شرارة للعنف، وأنها تقوض حقوق الإنسان والقانون الدولي والمسار الدبلوماسي للسلام من خلال حل الدولتين.

وحث الكونغرس الأمريكي، بلينكن بتشجيع حكومة الاحتلال على التصديق على خطط تتيح للفلسطينيين في مسافر يطا البناء، والحفاظ على منازلهم، ومدارسهم، والبنية التحتية، والحفاظ على أراضيهم الزراعية والرعوية.

يُشار إلى أن حملة انطلقت قبل أيام في الولايات المتحدة، لوقف الإجلاء القسري للسكان في مسافر يطا، وتهجريهم، وهدم منازلهم، تكلّلت بالتوقيع على الرسالة، وبالتزامن مع حملة أخرى على وسائل التواصل الاجتماعي، تحت عنوان: “أنقذوا مسافر يطا”.

وفي 5 أيار (مايو) الجاري، صادقت المحكمة العليا الإسرائيلية “بكاتس”، على طرد سكان 8 قرى من منازلهم في “مسافر يطا” بالخليل؛ بحجة تواجدهم في منطقة تدريبات عسكرية.

Exit mobile version