الصين تدريبات عسكرية

الصين تعلن عن تدريبات عسكرية في البحر اليوم

وكالات- مصدر الإخبارية

أعلنت هيئة الملاحة البحرية الصينية، عن أنّ الصين ستجري تدريبات عسكرية في بحر جنوب الصين اليوم السبت، بعد أن انتقدت الولايات المتحدة وحلفاؤها طموحاتها العسكرية في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

وستنفَّذ المناورات في المنطقة المجاورة للساحل الصيني مباشرة، في مساحة بحرية صغيرة بعيدة عن المناطق المتنازع عليها مع فيتنام والفلبين.

وأفادت إدارة الأمن البحري بأن “التدريبات العسكرية ستنفَّذ والمنطقة محظورة”، ونشرت إحداثيات المنطقة المعنية التي تقع على بعد نحو 25 كلم في جنوب جزيرة هاينان (جنوبًا) وتبلغ مساحتها نحو 100 كلم مربع.

وحذرت الولايات المتحدة، التي تعتبر الصين منافسًا استراتيجيًا، من اتساع الوجود العسكري والاقتصادي لبكين في منطقة تمتد من بحر الصين الجنوبي إلى جزر المحيط الهادي.

ويشكل الوجود، وفقًا للولايات المتحدة، استراتيجية لتعديل ميزان القوى في المنطقة.

وفي وقت سابق، ذكر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ان “بكين تشارك على نحو متزايد في خطاب وفي أنشطة استفزازية، مثل تحليق الطائرات بالقرب من تايوان”، مطالبًا بمواجهة مساعي “الصين لإعادة تشكيل النظام الدولي”.

وأطلقت الصين مبادرة رئيسة لتوسيع التعاون الأمني والتجارة الحرة مع دول جنوب المحيط الهادي، وشجبتها أستراليا، حليفة الولايات المتحدة، في حين شدد وزير الخارجية الصيني وانغ يي على أن الاتفاق “لا يُفرض على أحد، ولا يستهدف أي طرف ثالث، ولا توجد نية على الإطلاق لإنشاء قاعدة عسكرية”.

اقرأ/ي أيضًا: الخارجية الصينية مهددة: الولايات المتحدة ستدفع ثمن لا يطاق لموقفها من تايوان

Exit mobile version