بيت لحم

مسؤول اممي يُعرب عن انزعاجه إزاء استشهاد الطفل غنيم في بيت لحم

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

أعرب تور وينسلاند منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط عن انزعاجه إزاء استشهاد الطفل زيد غنيم البالغ من العمر 15 عامًا برصاص قوات الاحتلال في بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

وقال وينسلاند، “إنني منزعج من مقتل زيد غنيم البالغ من العمر 15 عامًا هذا المساء في اشتباكات مع قوات الأمن الإسرائيلية بالقرب من بيت لحم – الفتى الثالث هذا الأسبوع – في مثال آخر على دوامة العنف المتزايدة”.

وأضاف خلال تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، “ينبغي ألا يكون الأطفال أبدًا هدفًا للعنف أو يتم تعريضهم للأذى. التعازي الحارة لأسر الضحايا”.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت مساء الجمعة، استشهاد طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر غرب مدينة بيت لحم بالضفة المحتلة.

وأفادت الصحة في بيانٍ صحفي، بأن الطفل زيد محمد سعيد غنيم ارتقى برصاص قوات الاحتلال بعد إصابته بطلقات نارية في منطقتي الرقبة والظهر.

يذكر، أن الطفل غنيم أصيب خلال مواجهات اندلعت في منطقة “أم ركبة”، ونقل إلى المستشفى حيث وصفت جراحه بالخطيرة، وأُعلن عن استشهاده لاحقًا.

وتسود مُدن الضفة الغربية المحتلة، حالةً من الغضب الشعبي نتيجة تصاعد انتهاكات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، في ظل مطالبات بالضغط على الاحترام لاغارمه على احترام الاتفاقات الدولية الخاصة بحماية المدنيين.

أقرأ أيضًا: استشهاد طفل برصاص قوات الاحتلال في بيت لحم

Exit mobile version