سفارة فلسطين بالقاهرة تصدر تنويها مهما للطلبة الدارسين بمصر

القاهرةمصدر الإخبارية

طالبت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، كافة الطلبة الفلسطينيين الدارسين في مصر بكافة التخصصات والمراحل التعليمية (بكالوريوس –دراسات عليا)، بضرورة تسجيل كافة بياناتهم عبر الرابط  من هنا .

وأكدت سفارة فلسطين بالقاهرة في بيان صدر عنها، اليوم الأحد، ضرورة الالتزام بما جاء في كافة البيانات الصادرة عنها وعن وزارة الخارجية والمغتربين، وأنها ستستمر في التواصل مع الطلبة وتزويدهم بكافة تطورات الموقف الراهن والاطمئنان على أحوالهم الصحية والمعيشية، عملا بتوجيهات الرئيس محمود عباس وتعليمات رئيس الوزراء محمد اشتية، ووزير الخارجية رياض المالكي، الذين يولون مصلحة أبنائنا الطلبة اهتماما خاصا ومتابعةً حثيثة.

وأعلن اشتية خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الأحد، للوقوف على آخر مستجدات فيروس “كورونا” والتدابير الاحترازية، تسجيل إصابتين جديدتين في مدينة الخليل وبلدة قطَنّة شمال غرب القدس، ما يرفع عدد الاصابات إلى 106، مشيرا إلى تقديرات بوجود 12 حالة مصابة بالفيروس في القدس، يتم معالجتها في المشتفيات الإسرائيلية.

وأضاف، ان إيرادات الحكومة ستنخفض إلى أكثر من 50% والمساعدات الدولية ستتراجع، مشيرا إلى أن رواتب الموظفين العموميين لشهر آذار الجاري سيتم صرفها على عدة

كل من عاد من الخارج عن طريق مطار اللد تم وضعه قيد الحجر خلال الأيام الـ10 الأخيرة، وهناك حالات في الحجر لدينا من أهلنا في 1948 واهلنا من القدس.

نتابع، من خلال وزارة الخارجية، وأنا شخصيا أتابع أوضاع الطلبة في مصر الذين يرسلون لنا مناشدات ولكن كما تعلمون المطارات الأردنية مغلقة والجسر مغلق ونحن على تواصل معهم وهم بخير. وكذلك نحن على تواصل مع الأخوة في الأردن لعودة بعض العالقين والذين تم وضعهم قيد الحجر في فنادق البحر الميت، بعد انتهاء فترة الحجر.