حماس تُحذر قادة الاحتلال من حسابات خاطئة في المسجد الأقصى

غزة- مصدر الإخبارية:

حذرت حركة حماس، الخميس، قادة الاحتلال الإسرائيلي من أي أية حسابات خاطئة في مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى.

وأكدت الحركة في بيان، أنها ماضية بكل قوة في الدفاع عن القدس والأقصى، والحقوق الوطنية.

ودعت حماس، جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الفاعلة والحشد الواسع، في فجر يوم الأحد القادم، وشدّ الرّحال إلى المسجد الأقصى، والرّباط والاعتكاف فيه، وأداء صلاة الضحى، والثبات في كلّ ساحاته وأبوابه وأركانه.

وشددت على أهمية المشاركة الفاعلة للدفاع عن الأقصى وإفشال مخططات المستوطنين باقتحامه وتدنيسه وأداء الطقوس الاستفزازية داخل باحاته.

وأشادت الحركة، ببطولات أبناء الشعب الفلسطيني في التضحية والدفاع عن القدس والأقصى في كل محطّات الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأجمع مسؤولون إسرائيليون من مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية على إجراء مسيرة الأعلام الاستفزازية في القدس والمقررة الأحد المقبل، وفق مسارها الذي كانت تسلكه في السنوات الأخيرة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام عبرية صباح الخميس.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” إن “الشاباك والجيش والشرطة وجميع الأجهزة الأمنية والعسكرية المختلفة أوصت رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينت بأن لا يتم تغيير مسار المسيرة، وأن تمر بشكل طبيعي من منطقة باب العامود رغم تهديدات حماس”.

وأضافت الصحيفة العبرية أن “المؤسسة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية في حال تأهب عالية لاحتمال التصعيد يوم الأحد، ولكن التقديرات  إلى أن حركة حماس غير معنية بالتصعيد”.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن مصدر أمني إسرائيلي قوله خلال مناقشات داخلية، إنه “إذا قامت حماس بتفجير الأوضاع فيجب أن يكون الرد حاداً”.

وأظهر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينت موقفاً حازماً خلال تلك المناقشات وشدد على أنه لا مجال لتغيير مسار مسيرة الأعلام، وأنه “يجب الحفاظ على سيادة إسرائيل”.

وحذر بينت من أن “تغييرها قبل يوم من يوم القدس من شأنه أن يفسر أنه ضعف واستسلام لحماس”.

وقال ضباط كبار في جيش الاحتلال إن “حماس مردوعة ولا تريد تصعيداً واسعاً”، مشيرين إلى أن “أي تصعيد سيكون مسؤول عنه محمد الضيف قائد كتائب القساك الذي كان هو من أمر بإطلاق الصواريخ على القدس العام الماضي”، بحسب الصحيفة.

ويستعد جيش الاحتلال الإسرائيلي لاحتمال خروج الأحداث عن السيطرة، فيما تتواصل عمليات الاعتقال بالضفة والقدس كل ليلة  لمنع أي هجمات جديدة.

اقرأ أيضاً: تحسباً لتصعيد جديد.. الاحتلال ينشر غرف محصنة في سديروت