الأمريكيون يشترون أكثر من 1.5 مليون قطعة سلاح شهرياً

واشنطن- مصدر الإخبارية:

قال تقرير لمجلة فوربس الأمريكية، إن الأمريكيون يشترون أكثر من 1.5 مليون قطعة سلاح شهريًا.

وأضاف التقرير المنشور في المجلة عقب جريمة القتل الأخيرة في إحدى المدارس الابتدائية، وراح ضحيتها 21 شخصاً، أنه تم بيع 5.9 مليون قطعة سلاح في الولايات المتحدة في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2022 (متوسط 1.5 مليون في الشهر)، مقابل 7.7 مليون قطعة بيعت في نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن حوالي 13.8 مليون أمريكي اشتروا بنادق ومسدسات في العامين الأخيرين.

وأكد أن صناعة الأسلحة الأمريكية تُدر ما يزيد عن 15 مليار دولار سنويًا، ومن المتوقع أن ينمو السوق بأكثر من 3٪ في عام 2022.

وشدد التقرير الذي يستند أيضاً لدراسة أجراها باحثون في معهد بروكينغز وكلية ويليسلي الأمريكية، على أن مبيعات السلاح بكميات كبيرة ترتبط بالأزمات وزيادة المخاوف الاقتصادية والأمنية.

ولفت التقرير، إلى أن المبيعات على الأسلحة قفزت لمستويات قياسية مطلع آذار (مارس) 2020 بعد إعلان الرئيس السابق دونالد ترامب حالة الطوارئ عقب كورونا، وزيادة المخاوف الاقتصادية والأمنية.

تابع التقرير” أنه في شهر أيار (مايو) 2020، قفزت المبيعات وسط الاحتجاجات التي أعقبت مقتل جورج فلويد على يد ضابط شرطة في مينيابوليس، بيع 1.4 مليون قطعة سلاح”.

وذكر التقرير، أن عدد النساء المشترين للأسلحة في العامين الأخرين تضاعف في العامين الأخرين، وارتفعت مبيعات الأمريكيين السود 56% في العام الأخير.

اقرأ أيضاً: بايدن يعقب على حادثة قتل 19 تلميذاً في مدرسة ابتدائية بولاية تكساس