الشعبية لمصدر: اجتماع طارئ لفصائل المقاومة وهذا ما سنُناقشه

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، القوى الوطنية والإسلامية إلى اجتماع طارئ عصر اليوم الخميس، لمناقشة التطورات وسُبل الرد على مسيرة الأعلام المقرر اقامتها يوم التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

وقال عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر مزهر، “ما يحدث في المدينة المقدسة يستوجب اجتماعًا عاجلًا، حيث فصائل المقاومة في حالة انعقاد دائم، لبحث سُبل الرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في المدينة المقدسة”.

وأكد خلال تصريحاتٍ لشبكة مصدر الإخبارية، على أن “جميع الخيارات مفتوحة والمقاومة لن تقف مكتوفة الأيادي إزاء تصاعد جرائم الاحتلال، مشددًا “مسيرة الأعلام لن تمر والقدس ستبقى فلسطينية عربية حُرة”.

وأشار إلى أن الاجتماع سيُعقد في مكتب الجبهة الشعبية بمدينة غزة، وسيرأسه نائب الأمين العام للجبهة الرفيق جميل مزهر.

وكانت الفصائل بغزة هددت أكثر من مرة، بعدم السكوت والوقوف متفرجة إذا ما تم تنظيم المسيرة بالشكل الحالي المعلن، معتبرةً أن ذلك يُشكل استفزازاً لمشاعر الفلسطينيين والمسلمين.

في المقابل، يصرّ الجانب الإسرائيلي على تنظيم المسيرة بالشكل المخطط لها دون أي تغيير، مع وجود معلومات نقلتها وسائل إعلام عبرية تفيد بإيصال الاحتلال رسائل للجانب المصري بهذا الخصوص.

والثلاثاء، قال وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، إن مسيرة الأعلام التي يسعى المستوطنون لتنظيمها في مدينة القدس يوم الأحد المقبل الموافق 29 أيار (مايو)، ستجري في مسارها الاعتيادي رغم تهديدات الفصائل الفلسطينية.

جدير بالذكر أن مسيرة الأعلام الإسرائيلية، هي مسيرة ينظمها المستوطنين منذ عام 1967 وترفع فيها الأعلام وتردد الأغاني ويرقص اليهود المتشددون، ويسير المشاركون في فعاليات المسيرة بشوارع مدينة القدس والبلدة القديمة وهو ما يشكل استفزازاً للفلسطينيين وفجّر أكثر من مواجهة خلال السنوات الماضية كان أبرزها في 2021.

أقرأ أيضًا: اتصالات موسعة لنزع فتيل تصعيد محتمل بين الفصائل بغزة والاحتلال