رئيس الوزراء الباكستاني السابق يُلغي مسيرة احتجاجية لأنصاره

دعا لإجراء انتخابات جديدة

وكالات- مصدر الإخبارية

قرر رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، إلغاء مسيرة احتجاجية لأنصاره، مساء اليوم الخميس، بعد اشتباكات مع الشرطة أمام البرلمان أمس الأربعاء، محذرًا من أنهم سيعودون ما لم تدعُ السلطات إلى إجراء انتخابات في غضون ستة أيام.

وأكد عمران خان أن التصويت على الثقة الذي أطاح به وأدى إلى تشكيل الحكومة الائتلافية بقيادة رئيس الوزراء شهباز شريف في الشهر الماضي كان نتيجة مؤامرة أمريكية، داعيًا لإجراء انتخابات جديدة لإظهار أنه يحظى بدعم شعبي.

وأضاف من على متن شاحنة بعد أن وصل الآلاف من أنصاره إلى إسلام اباد ”سأمنحكم ستة أيام، أعلنوا عن إجراء الانتخابات في غضون ستة أيام“، مردفًا: “ينبغي حل البرلمان لإجراء الانتخابات الجديدة في حزيران (يونيو)”.

وحذر الحكومة من أنه سينظم مسيرة جديدة إلى العاصمة إذا لم تلب مطالبه.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني حشد آلافا من أنصاره إلى إسلام اباد، بهدف السيطرة على جزء مهم من العاصمة حتى يستجيب شريف لمطلبه بإجراء انتخابات جديدة.

وكانت المحكمة العليا أمرت الحكومة في وقت متأخر أمس الأربعاء، بإزالة جميع الحواجز التي وضعتها الشرطة عند مداخل المدينة وتوفير مكان مفتوح لأنصار خان لتنظيم احتجاجهم.

لكن المتظاهرين لم يلتزموا بأوامر المحكمة، حيث وصل المئات إلى قلب العاصمة واشتبكوا مع الشرطة لعدة ساعات قبل دخول خان والجزء الأساسي من المسيرة المدينة.

ووصل رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، يوم الأربعاء، إلى إسلام أباد، على رأس مسيرة ضمت الآلاف من أنصاره وتخللتها اشتباكات دارت في أماكن عدة بين المتظاهرين والشرطة التي كلفتها الحكومة بمنعهم من الوصول إلى العاصمة.

وأطاح البرلمان بعمران خان في الـ10 من نيسان (أبريل)، بحجب الثقة عنه.

اقرأ/ي أيضًا: عمران خان يدعو أنصاره لتنظيم مسيرة للمطالبة بانتخابات مبكرة