العمل برام الله تنشر رابط التسجيل في أكثر من 3 آلاف شاغر وظيفي

رام الله-مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة العمل الفلسطينية في رام الله عن توفر أكثر من 3 آلاف شاغر وظيفي، ضمن مشروع الحماية الاجتماعية الطارئة لمواجهة جائحة كورونا.

ونشرت وزارة العمل في رام الله رابط التسجيل في مشروع الحماية الاجتماعية الطارئة لمواجهة جائحة كورونا “المال مقابل العمل في الضفة الغربية”، بالشراكة مع وزارة المالية وبتمويل من البنك الدولي.

وقالت وزارة العمل إن المشروع يهدف لتوفير فرص عمل مؤقتة وقصيرة الأمد (6 أشهر) لحوالي 3,940 مستفيدًا (منهم 50% على الأقل نساء)، حيث سيقدم المشروع منحًا فرعية لـ 19 منظمة غير حكومية والتي سيتم من خلالها توظيف العاطلين عن العمل.

وأوضحت ان مشروع المال مقابل العمل يستهدف أربعة قطاعات هي: الصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية وخدمات تحسين سبل العيش الاقتصادي وخاصة القطاع الزراعي.

وبينت أن من ضمن شروط المشروع هي، الفئة العمرية 18-65 سنة، وأن يكون المتقدم عاطل عن العمل ما لا يقل عن 6 أشهر، وألا يكون المتقدم حصل على أية فرصة تشغيل من برامج مشابهة من الصندوق الفلسطيني للتشغيل خلال 12 شهر من تاريخه، وأن يستفيد من المشروع شخص واحد فقط من الأسرة.

وأشارت وزارة العمل في رام الله إلى أن تمثيل النساء في المشروع سيكون بنسبة تزيد عن 50% من مستفيدي المشروع، وسيكون تمثيل مستفيدي برنامج المساعدات النقدية من وزارة الشؤون الاجتماعية بما لا يقل عم 20% من المستفيدين، كذلك سيعمل المستفيد/ة لمدة 6 شهور وبدوام جزئي وبراتب شهري 413 دولار.

ووضعت وزارة العمل رام الله شروط تفضيلية وهي:_

الأولوية لاختيار المتقدمين للمشروع من هم من سكان مناطق العمل نفسها.

الأولوية في التشغيل لمن هو/هي متزوج/ة ولديه أطفال او افراد تتم اعالتهم.

الصندوق يشجع النساء على التقدم للوظائف.

يشجع الصندوق الفلسطيني للتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة للتقدم للوظائف.

أولوية الاختيار لمن تلقى التطعيم ضد فيروس كوفيد-19.

يبدأ موعد استقبال الطلبات اعتباراً من يوم الاربعاء الموافق 25مايو (أيار) 2022 وحتى منتصف ليلة يوم الثلاثاء الموافق31 مايو(أيار) 2022

لأي استفسار حول آلية التسجيل أو أي استفسارات أخرى يرجى إرسال رسالة عبر الرابط التالي: https://e.pef.ps/jobs/ar