المنفي: إعفاء منتسبي جهاز المخابرات من اختصاص المجلس الرئاسي الليبي

وكالات- مصدر الإخبارية

أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الأربعاء، أن قرارات إعفاء منتسبي جهاز المخابرات يخص المجلس الرئاسي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي، إن المنفي بحث مع مصطفى قدور، نائب رئيس جهاز المخابرات للشؤون الأمنية، الإجراءات الخاصة بالقرار الصادر عن رئيس الجهاز، بشأن إعفائه من منصبه.

وأضاف المكتب الإعلامي أن لقاء المنفي بقدور عقد اليوم في مقر المجلس الرئاسي في العاصمة الليبية، طرابلس.

وشدد المنفي على أن القرارات من اختصاصات المجلس الرئاسي فحسب، لافتصا إلى أن “نشر قرارات صادرة عن الجهاز عبر وسائل الإعلام يعتبر مخالفا للوائح والقوانين المعمول بها”.

وفي السياق، ذكر رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، أن “هناك أجساما منتهية منذ 8 سنوات ولا تزال باقية، ولا نريد أن نصبح مرهونين لأشخاص لا يريدون إجراء الانتخابات”.

وتابع الدبيبة، خلال اللقاء التشاوري لدعم الانتخابات في طرابلس، أن “تغيير المجلس الرئاسي أو الحكومة سيتم بعد انتخابات حقيقية، وسنُسلم السلطة في أول جلسة للبرلمان الجديد”.

وأردف : “ما تم التصويت عليه في جنيف 4 أشخاص، 3 أشخاص من المجلس الرئاسي، وشخص واحد وهو رئيس الحكومة”، موضحًا أن “ثقة الحكومة التي أسقطها البرلمان، لم يتمكن من إسقاطها عن الأشخاص الأربعة، لأن الأربعة اختيروا وفق آلية مرحلة انتقالية للوصول إلى الانتخابات”.

وأضاف: “إذا رأى أحد أن الرئاسي والحكومة محل شك في شهر حزيران (يونيو) فليجروا انتخابات قبل هذه المدة، ويجهزوا القوانين اللازمة لها ونحن سنجريها ونسلم السلطة”.

وأكد “من حقنا أن يكون هناك مجلس نواب جديد به شباب ووجوه جديدة، والضغط هو ما سيجبرهم على إجراء الانتخابات، كما حدث في لبنان، ولو أرادوا الصالح فليغادر مجلسي النواب والدولة المشهد، وكل الحكومات الموجودة وأنا أولهم سأخرج من المشهد”.

وشدد على أنه “مستعد للانسحاب من المشهد بالكامل، كي نصل لانتخابات حقيقية، لكن لعبة تشكيل حكومة أخرى لن يقبلها الشعب الليبي”.

اقرأ/ي أيضًا: ليبيا: الحبس لموظفين بالمصرف التجاري بتهمة اختلاس 29 مليون دينار