العاهل الأردني: الأردن⁩ الجديد سيكون ملكًا للأجيال الشابة والانتقال لمرحلة مهمة

عمان- مصدر الإخبارية

خاطب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، مساء اليوم الأربعاء، الأردنيين بمناسبة عيد استقلال المملكة السادس والسبعين، قائلًا: “نتطلع إلى وقف العمل بأوامر الدفاع، خلال الأشهر القليلة المقبلة، لنطوي صفحة أزمة كورونا”.

وتابع الملك عبد الله: “لا يمكن لمسار التحديث السياسي والديمقراطي، أن يصل إلى غايته دون تحسين الواقع المعيشي للمواطنين..لا يمكن التقدم في المجال الاقتصادي، دون إدارة حصيفة وكفؤة”.

وأكد “سنطلق خلال الأيام القادمة، رؤية اقتصادية متكاملة للسنوات المقبلة، لتكون وثيقة مرجعية شاملة، وستعمل الحكومة قبل نهاية الشهر المقبل على إنجاز برنامج لتطوير القطاع العام”، مشددًا على أنه “لا يكتمل مسار التحديث، دون اقتصاد قوي، يرفع من معدلات النمو، ويخلق فرص العمل”.

وأشار إلى أن الأردن⁩ الجديد سيكون ملكًا للأجيال الشابة، ونبدأ مرحلة انتقالية مهمة، لبناء حياة حزبية وبرلمانية هدفها الأساس التنافس البرامجي على خدمة الأردنيين.

وأضاف العاهل الأردني: “أنجزنا فصلًا جديدًا من فصول البناء والتطوير”، لافتًا إلى أن “الأردن⁩ يواصل حمل أمانة المسؤولية، النابعة من الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في ⁧ القدس⁩ الشريف”.

وأوضح أن الأردن⁩ يقف إلى جانب أمته العربية وقضاياها، وعلى رأسها حق الشعب الفلسطيني الشقيق في قيام دولته المستقلة، على ترابه الوطني.

وشدد العاهل الأردني على أنّ هذا هو ⁧ الأردن⁩، في عيد استقلاله السادس والسبعين، ويسرني أن أتوجه بالتهنئة لكل أردني وأردنية، وهم يحتفلون بهذه المناسبة للمرة الأولى في المئوية الثانية من عمر وطننا العزيز.